تفاصيل مثيرة وراء حادث دهس شخصين تحت عجلات قطار المنيا

قالت هيئة السكك الحديدية، بأن تريد التقدم بإعتذار رسمي إلى كل السادة ركاب قطارات الوجه القبلي، وذلك بعدما تاخرات القطارات لفترة فجر اليوم، وهذا بسبب حادث دهس شخصين أسفل قطار في  المسافة بين بني أحمد والمنيا على خط القاهرة/السد العالي أثناء مرور القطار 977.

وأوضح بيان السكك الحديدية، بأن الحادث قد تسبب في وفاة الشخصين، الذين كانوا في طريقهم لعبور شريط السكك الحديدية في منطقة غير مخصصة لذلك.

وأكد المهندس “أشرف رسلان” رئيس هيئة السكك الحديدية في بيان رسمي له منذ قليل، بأن الحادث كان بسبب عدم التزام بعض المواطنين القاطنين بجوار الخطوط الحديدية وعبورهم من أماكن غير مخصصة للعبور، وهو الأمر الذي يؤدي إلى وقوع مثل هذه الأحداث المؤسفة، ومن ثم تعطل القطارات وتأخرهم، وهذا بسبب قيام السكك الحديدية وقتها بوقف حركة القطارات لحين رفع آثار الجثث من على شريط السكك الحديدية.

وفي ختام تصريحاته، وجه رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس “أشرف رسلان”، مناشدة هامة للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية خاصة المقيمين بجوار شريط السكك الحديدية، بضرورة عبور شريط السكك الحديدية من الأماكن المخصصة لذلك، وهذا حفاظًا على أرواحهم وسلامة سير القطارات وعدم تأخرهم، ومن ثم الحفاظ على الصالح العام ومصالح المواطنين في المقام الآول.