بالتفاصيل.. تطورات عاجلة تقلب موازين سوق “الحديد والأسمنت”.. وإنخفاض مفاجئ في الأسعار

بالتفاصيل.. تطورات عاجلة تقلب موازين سوق “الحديد والأسمنت”.. وإنخفاض مفاجئ في الأسعار
أسعار الحديد

قال “عبد العزيز قاسم” سكرتير عام شعبة مواد البناء في غرفة القاهرة التجارية، بأن مبيعات شركات الأسمنت قد تراجعت بصورة رسمية عن قرار زيادة أسعارها، والذي تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية، مشددًا على كون ذلك التراجع قد جاء بسبب إنخفاض الطلب على الأسمنت، وهو الأمر الذي أجبرهم على خفض السعر.

وأوضح “قاسم” في حديثه، بأن  الأسعار تراجعت بقيمة تتراوح بين 50 و60 جنيهًا للطن الواحد أمس، مع تراجع الطلب على الشراء في الساعات الماضية.

وعن أسعار اليوم الأربعاء، فقد سجل سعر طن شركة العربية للأسمنت المسلح نحو 900 جنيه، في حين سجل سعر شركة أسمنت بورتلاند طره نحو 850 جنيه للطن الواحد، في حين سجل سعر الشركة القومية للأسمنت الفاخر نحو 850 جنيه للطن، وسجل سعر طن الأسمنت في مجمع بني سويف 830 جنيهًا.

وهذا في الوقت الذي وصل فيه سعر أسمنت سيناء 825 جنيهًا للطن، ومصر للأسمنت قنا 820 جنيهًا للطن، وأسمنت السويدي 850 جنيهًا.

وبالحديث عن سوق الحديد، فقد أكد بعض الخبراء، بأنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الحديد في الفترة المقبلة، خاصة بعد وصول أول شحنة من الحديد السعودي إلى السوق المصري عن طريق “ميناء دمياط” في الأيام الماضية، وهو الأمر الذي قد يجعل بعض الشركات مجبرة على تخفيض أسعارها في الفترة المقبلة.