عاجل.. الجريدة الرسمية تنشر 3 قرارات جمهورية من السيسي تٌسعد ملايين المواطنين

عاجل.. الجريدة الرسمية تنشر 3 قرارات جمهورية من السيسي تٌسعد ملايين المواطنين
السيسي - صورة أرشيفية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر مطلع هذا الأسبوع، عدة قرارات جمهورية قد أصدرت من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن تخصيص قطع أراض لإقامة مشروعات قومية، في عدد من المحافظات، وهذا في الوقت الذي قالت فيه المصادر الرسمية بأن هذه المشروعات سوف توفر فرص عمل لعدد كبير من شباب الخريجين.

وجاءت القرارات التي تم إصدارها والتصديق عليها من قبل الرئيس السيسي منذ قليل على النحو التالي:

  • إعادة تخصيص بعض المساحات ناحية محافظة مطروح من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح القوات المسلحة لاستخدامها في بعض المشروعات.
  • الموافقة علي إعادة تخصيص قطعتي أرض بمساحة 7276.37 فدان بناحية توشكي وبمساحة 243699.6 فدان بناحية شرق العوينات، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح القوات المسلحة.
  • الموافقة علي استنزال بعض المساحات من الأراضي المخصصة للأنشطة السياحية بقرار رئيس الجمهورية رقم 612 لسنة 2013 بمحافظة جنوب سيناء.

وذكرت التقارير الرسمية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من هذه القرارات التي تشمل تخصيص بعض الأراضي من أجل إقامة عدة مشاريع قومية يستفيد منها المواطن المصري وتساعد في نهضة الإقتصاد المصري في السنوات المقبلة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد غادر صباح اليوم مطار القاهرة متجهًا إلى موسكو من أجل مقابلة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات بين مصر وروسيا في الفترة المقبلة.