عاجل وبالتفاصيل.. زيادة جديدة في أسعار بعض السلع الأساسية تفاجئ المواطنين صباح الأثنين

عاجل وبالتفاصيل.. زيادة جديدة في أسعار بعض السلع الأساسية تفاجئ المواطنين صباح الأثنين
السلع

قالت مصادر صحفية منذ قليل، من بينهم “صحيفة الفجر”، بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد قامت برفع وزيادة سعر الدواجن المجمدة بنسبة وصلت لأكثر من 19%، وذلك ليصبح سعر الدجاجة وزن 1100 جرام بنحو 44 جنيه، وهذا بزيادة قد وصلت لأكثر من 7 جنيهات عن سعرها السابق.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أشارت في بيان رسمي لها مطلع الشهر الماضي، بأنها قد قررت زيادة سعر الدواجن المجمدة في مختلف المجمعات الإستهلاكية والجمعيات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بعدما كانت قد ثبتت الأسعار لفترة طويلة، وكانت الوزارة تتحمل فرق التكلفة خاصة بعدما زادت أسعار البنزين والكهرباء، وهو ما أدى إلى زيادة تكلفة الإنتاج.

ولكن وزير التموين الدكتور “علي المصليحي” أكد في تصريحاته بأن الوزارة قد رفضت زيادة الأسعار خلال شهر رمضان وفترة الأعياد، وذلك بسبب علمها بأن المواطنين يقبلون على شراء الدواجن واللحوم في هذه الفترة، ولكنها قررت مطلع سبتمبر الماضي رفع الأسعار ليصل سعر الدواجن إلى نحو 35- 40 جنيه في المجمعات الإستهلاكية.

ويذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد بدأت في تطبيق قرار حظر بيع وتداول الدواجن الحية والذي صدر في عام 2009 وتم تطبيقه لمدة عامين، ولكنه توقف بعد ثورة يناير.