التخطي إلى المحتوى
هام.. المالية توجه نداء عاجل إلى كل أصحاب وملاك الشقق والعقارات بمختلف محافظات الجمهورية
عقارات

قالت الدكتورة “سامية حسن” رئيس مصلحة الضرائب العقارية بأن صباح اليوم الأثنين هو آخر موعد أمام المواطنين من أجل سداد الضريبة العقارية، وذلك دون أن يتم فرض غرامة تأخير، وهذا بالنسبة للمواطنين الذي يملكون وحدة سكنية يزيد ثمنها على نحو 2 مليون جنيه، أو الذي يملكون أكثر من وحدة سكنية.

وأشارت “سامية حسن” إلى كون المهلة الإضافية التي تم منحها من قبل وزارة المالية تنتهي اليوم الأثنين الموافق 15 أكتوبر الجاري وذلك بعدما أستمرت لمدة 3 أشهر، ومن غير المتوقع أن تقوم مصلحة الضرائب العقارية بزيادتها تحت أي ظرف.

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، بأن قرار مد فترة السماح بسداد الضرائب العقارية في المرة الأولى قد جاء من أجل التسهيل على المواطنين وعلى  أصحاب الوحدات الخاضعة للضريبة في سداد الضريبة دون طوابير أو زحام.

وقالت “حسن” في ختام تصريحاتها حول هذا الأمر:

يجوز للمواطن الذي تستحق عليه الضريبة العقارية منذ تطبيق القانون في 2013 وحتى 2018 أن يتقدم بطلب تقسيط الضريبة المستحقة عليه إلى مصلحة الضرائب العقارية أو المأمورية التابع لها عن هذه السنوات، حيث يمكنه القيام بسداد ضريبة سنة حالية وهي 2018 مع سنة سابقة ومثال على ذلك فإنه إذا كانت الضريبة السنوية لعام 2018 تبلغ 1000 جنيه فأنه يقوم بسداد 2000 جنيه نظير السنة الحالية 2018 مع إحدى السنوات السابقة ويستمر المكلف بسداد الضريبة العقارية المستحقة عليه سنة حالية مع سنة سابقة لحين سداد كافة السنوات السابقة.

وكانت وزارة المالية قد أطلقت نداء آخير إلى كل أصحاب وملاك الوحدات السكنية في مصر من أجل التقدم إلى مصلحة الضرائب العقارية لسداد الضريبة في حالة كان المواطن يملك اكثر من وحدة سكنية، أو يملك وحدة سكنية يزيد ثمنها عن 2 مليون جنيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.