عاجل.. إستدعاء محافظ البنك المركزي بالبرلمان لأول مرة منذ سنوات.. ومصادر تكشف السبب !!
البنك المركزي

أكد “عمرو الجوهوي” عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الإقتصادية في المجلس، بأنه قد تقدم بطلب لإستدعاء محافظ البنك المركزي “طارق عامر”، وذلك من أجل الحديث حول مبادرة البنك من أجل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي يصل حجم المبالغ التي سيتم تقديمها لأكثر من 200 مليار جنيه.

وذكر الجوهري في حديثه حول هذا الأمر قائلًا:

“هناك معوقات تواجه الشباب في الحصول على القروض، بسبب الإجراءات المشددة التي تفرضها البنوك من أجل الاستفادة بالمبادرةن إضافة إلى معرفة حجم الأموال التي تم إقراضها من المبادرة، ومعرفة إذا الفئات التي حصلت على القرض مستحقة أم لا؟”.

وأشار عضو اللجنة الإقتصادية في مجلس النواب خلال تصريحاته، بأن كلًا من وزراتي الشباب والرياضة وكذلك وزارة الإستثمار لابد بأن تحاول التيسير على الشباب في طرح أفكار المشروعات وتوفير أماكن من أجل إقامة هذه المشروعات.

ويذكر بأن البنك المركزي كان قد أعلن مطلع عام 2016 عن إطلاق مباردة لتمويل المشروعات الصغيرة والتوسطة بقيمة وصلت لنحو 200 مليار جنيه، وذلك بفائدة تبدأ من تبدأ من 5% للمشروعات الصغيرة و7% للمشروعات المتوسطة لاستيراد الآلات والمعدات في القطاع الزراعي والصناعي، و12% للمشروعات المتوسطة لتمويل رأس المال العامل في القطاع الصناعي والطاقة المتجددة والزراعة.

وسوف يتم تقديم طلب الإستدعاء إلى رئيس المجلس من أجل أن يحضر “طارق عامر” محافظ البنك المركزي، ويتم عقد منافشات مع اللجنة الإقتصادية حول هذا الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.