أول بيان رسمي حول “كارثة المنوفية”.. وإرتفاع أعداد المصابين إلى 19 مواطن حتى الآن

أول بيان رسمي حول “كارثة المنوفية”.. وإرتفاع أعداد المصابين إلى 19 مواطن حتى الآن
عاجل

قال مدير أمن المنوفية منذ قليل، بأن قوات الحماية المدنية قد تمكنت من السيطرة على حريق مخزن الكاوتش في مدينة “شبين الكوم” في المنوفية، وذلك بعدما دفعت الحماية المدنية بعدد كبير من سيارات الإطفاء من أجل إخماد الحرائق التي تسبب في خسائر فادحة.

وأوضج مدير أمن المنوفية في تصريحاته حول هذا الحادث المؤسف قائلًا: “القوات تمكنت من منع امتداد الحريق للمنازل المجاورة، والاستعانة بسيارات إطفاء من محافظات مجاورة كإجراء احترازي، لكن لم تُسْتَخْدَم”.

وفي السياق ذاته، قال مدير إدارة الطوارئ في صحة المنوفية حول هذا الحادث: “قد وصل إجمالي عدد المصابين جراء هذا الحادث إلى نحو 19حالة، كان جميعهم مصابين بإختناق، وقد تم نقلهم إلى المستشفى التعليمي في شبين الكوم، وهذا من أجل تلقى الإسعافات الآولية”.

ويذكر بأن حريق هائل كان قد ضرب مخزن لـ«الكاوتش» خلف مجمع الكليات بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ9 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق، بينما دفعت إسعاف المنوفية بسيارتين من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة في بداية الأمر، وذلك قبل وصول دفعات جديدة من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.