عاجل.. الأرصاد: إنخفاض كبير في درجات الحرارة وسقوط أمطار على تلك المحافظات خلال ساعات

عاجل.. الأرصاد: إنخفاض كبير في درجات الحرارة وسقوط أمطار على تلك المحافظات خلال ساعات
أمطار في مصر

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن مصر في الفترة الحالية تعيش في “طقس خريفي معتدل”، سيكون لطيف على معظم أنحاء الجمهورية، ولكنه سيكون مائل قليلًا للحرارة على جنوب البلاد، وهذا في الوقت الذي ستشهد فيه البلاد إنخفاض كبير في درجات الحرارة بالمقارنة مع الأيام الماضية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، قال الدكتور أحمد عبد العال: “استمرار الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر على أغلب الطرق، خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إنخفاض الرؤية الأفقية، ويجب التعامل معه بكل حذر من قبل سائقي السيارات خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، وأواخر ساعات الليل”.

وأوضح الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن هناك فرص قوية لسقوط أمطار على السواحل الشمالية، ولكنها ستكون أمطار خفيفة إلى متوسطة، ولن تصل إلى درجة الأمطار الغزيرة أو السيول، مشيرة إلى كون هيئة الأرصاد الجوية تتابع التطورات المناخية لحظة بلحظة، وهي على تواصل مستمر مع كافة مرافق الدولة من أجل إبلاغهم بكل ما هو جديد، لتجنب حدوث أي أزمات أو كوراث ناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى ضرورة أن يقوم المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة نوعًا ما في ساعات الصباح الباكر وأواخر ساعات الليل بسبب إنخفاض درجات الحرارة.