عاجل.. مصادر رسمية تكشف حقيقة إنهيار “أسعار العقارات” خلال الساعات المقبلة

عاجل.. مصادر رسمية تكشف حقيقة إنهيار “أسعار العقارات” خلال الساعات المقبلة
أسعار العقارات في مصر

بعدما أنخفضت أسعار الحديد والأسمنت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، بدأت التساؤلات تظهر على السطح حول حقيقة هبوط وتراجع أسعار العقارات في الساعات المقبلة أم لا؟ وهو الأمر الذي أجابت عنه بعض المصادر في شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة خلال تصريحات إعلامية مساء أمس السبت.

وقال بعض أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة، بأنه من المتوقع بأن يحدث إنخفاض ملحوظ في أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة، مؤكدين بأن هذا الإنخفاض قد يصل لنحو 5% أو 10% فقط.

وأكد مصدر مسؤول في شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، بأن الأسعار تحدد طبقًا لشروط الشركات لا أسعار بورصة أو السعر العالمي، الأمر الذي نتج عنه وجود تضارب في سعر الحديد والأسمنت في بعض المناطق.

وفي هذا الصدد، قال “أحمد الزيني” رئيس شعبة مواد البناء بإتحاد الغرف التجارية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد إنخفاض محلوظ في أسعار العقارات، وذلك نتيجة لحدوث إنخفاض في أسعار الحديد وبعض مواد البناء في الفترة الأخيرة.

وفي تصريحات إعلامية، قال بعض أعضاء شعبة مواد البناء بالغرف التجارية بالقاهرة مساء أمس:

أسعار الحديد والأسمنت غير موحدة في جميع المناطق على الرغم من أن أسعارها الأساسية ثابتة، لكن الشركات هي المتحكم الرئيسي في الأسعار بالأسواق.

هناك توقعات بانخفاض أسعار العقارات الفترة المقبلة، ولكنه تغير غير ملحوظ، متابعًا أن نسبة الانخفاض ستترواح بين 5% و10% فقط