عاجل.. أول رد رسمي من الحكومة حول حقيقة زيادة أسعار البنزين 25% خلال ساعات

عاجل.. أول رد رسمي من الحكومة حول حقيقة زيادة أسعار البنزين 25% خلال ساعات
البنزين

قال “هاني يونس” المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء بأن كل ما يتم تداوله حول زيادة أسعار البنزين خلال الأيام المقبلة هو أمر غير صحيح الإطلاق، مشددًا على كون الحكومة المصرية ليس لديها أي نية لزيادة أسعار البنزين في الشهور المقبلة على الإطلاق، وذلك بعدما زادت أسعار البنزين منذ شهور قليلة، وبالتحديد في شهر يوليو الماضي.

وأوضح “يونس” في تصريحات إعلامية منذ قليل عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “كل ما يتم تداوله حول زيادة أسعار البنزين في الأيام المقبلة هو أمر غير صحيح على الإطلاق، وهو كذب جملة وتفصيلًا”.

وختم المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تصريحاته قائلًا: “من يطلق هذه الأخبار يهدف إلى تدمير الوطن.. هي حرب شائعات.. تحيا مصر”.

ويذكر بأن مصادر رسمية في وزارة البترول قد أشارت بأن الوزارة لن تقوم برفع أسعار البنزين في الساعات المقبلة، مشددة على كون الوزارة قد رفعت أسعار البنزين في يوليو الماضي من أجل سد بعض العجز والفارق بين سعر التكلفة وبين سعر بيع المنتجات البترولية للمواطنين.

وبحسب ما ذكرته المصادر، فإن الزيادة المقبلة في أسعار البنزين لن تكون في العام المالي الحالي، والذي ينتهي في شهر يوليو من عام 2019.