التخطي إلى المحتوى
عاجل| الحكومة تُعلن رسميًا: 40% من العاملين بالدولة يحصلون على 3 أيام إجازة أسبوعيًا.. وقرار جديد يشمل ملفات جميع الموظفين (فيديو)

خلال المحاضرة التى نظمها البرنامج الرئاسى التخصصى التابع للأكاديمية الوطنية للتدريب، أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الحكومة جادة فى إصلاح الجهاز الإدارى للدولة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة منه للمواطنين، مدعمة إصلاحه بآليات تكنولوجية متطورة لمكافحة الفساد واستدامة إصلاحه.

وأضاف “الشيخ”، بأنه عقب صدور القانون واللائحة بقى لمؤسسات الدولة المعنية أن تترجم موادهما لبرامج ومشروعات، وعليه تقوم كل من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والجهاز بإجراء تحديث ملف وظيفى لبيانات وإعداد جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وصولا لقاعدة بيانات دقيقة ومحدثة دوريا عن العاملين فى الجهاز الإدارى وخصائصهم.

و40% من الموظفين يمنحون إجازة 3 أيام أسبوعيًا

كان الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، قد أدلى بتصريحات مهمة بشأن مقترح تقليص عدد أيام العمل أو تخفيض ساعات اليوم الواحد التي أطلقها منذ فترة، ونالت شبه رفض من مجلس الوزراء المصري، لافتًا إلى أن 40% من العاملين بالجهاز الإداري يحصلون على 3 أيام إجازة أسبوعية كحق قانوني لهم، لافتًا إلى أن من تجاوزوا 50 عامًا وذوي الاحتياجات الخاصة، يحق لهم 52 يومًا إجازة مقسمين على 7 أيام إجازة عارضة و45 يوما إجازة اعتيادي.

إقرأ أيضًا: الحكومة تحسم الجدل بشأن منح الموظفين 3 أيام إجازة أسبوعية.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم الإدارة، بأنه بحساب هذه النسبة على عدد أسابيع السنة الـ 52 أسبوع، فيحق لهم يوم إجازة كل أسبوع بما يعني أن أيام إجازاتهم الأسبوعية تصل إلى 3 أيام بخلاف الإجازات السنوية، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء رفض قرار زيادة إجازات موظفي الحكومة، نتيجة لتوصيات اللجنة التي ضمت خبراء في كافة المجالات.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.