عاجل.. قرار تاريخي من التربية والتعليم ضد “المدرس المتحرش”.. ونداء هام لأولياء الأمور والطلاب

عاجل.. قرار تاريخي من التربية والتعليم ضد “المدرس المتحرش”.. ونداء هام لأولياء الأمور والطلاب
التربية والتعليم

قال مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم، بان الأخيرة قد أصدرت قرارها النهائي بشأن واقعة تحرش معلم في محافظة المنيا بإحدى الطالبات، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل، خاصة بعد انتشار فيديو يحاول محاولات المعلم المستمرة بالتحرش بالطالبة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وقال الدكتور “محمد عمر” نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، بأن الوزارة قد قررت إستبعاد “المعلم المتحرش”، والذي ظهر في الفيديو المتداول عبر السوشيال ميديا.

وأوضح الدكتور “عمر” في حديثه، بأنه قد تم إجراء إخلاء طرف المعلم بشكل نهائي من المدرسة منذ 1 أكتوبر الماضي، مشددًا على كون ذلك القرار قد جاء بناءً على توصيات لجنة قانونية تشكلت خصيصًا لهذا الغرض، بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم في تصريحاته، بأن تلك الواقعة قد كانت داخل إحدى مراكز الدروس الخصوصية، وليس داخل مدرسة، وهو الأمر الذي دفع وزارة التربية والتعليم إلى مطالباتها بضرورة أن يتم التحقيق مع كل أطراف هذه القضية في الساعات المقبلة.

وختم الدكتور “محمد عمر” حديثه قائلًا: “الوزارة لن تتوانى في فرض “التربية” والمساهمة في توعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم، بمشاركة أولياء الأمور”، موجهًا نداء هام إلى جميع أولياء الأمور والطلاب في مختلف المراحل التعليمية ومطالبًا التلاميذ بالإبلاغ فورًا عن أي مضايقات أو حوادث مشابهة لتلك الواقعة.