بالتفاصيل.. “كارثة جديدة” تضرب منطقة شبرا.. والأهالي: “ألحقونا.. عيالنا بتموت”

بالتفاصيل.. “كارثة جديدة” تضرب منطقة شبرا.. والأهالي: “ألحقونا.. عيالنا بتموت”
صورة أرشيفية

أرسل عدد كبير من أهالي منطقة “شبر الخيمة” رسائل شكاوى إلى الصحف والمواقع الإلكترونية في الساعات الماضية، وذلك بسبب ما أسموه بـ “الكارثة”، وهذا بعد إنتشار عملية حرق القمامة بجوار إحدى المدارس الموجودة في المنطقة خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إصابة بعض التلاميذ بحالات إختناق، وكذلك تعرضهم للإصابات بأمراض الحساسية بشكل مستمرة.

وعلقت سيدة تدعى فاطمة، وهي إحدى سكان منطقة “غرب شبرا الخيمة” على هذا الأمر قائلة: “«ولادنا بتتخنق في الفصول.. دخان القمامة جابلهم الأمراض.. وبقى كل همهم الحصص تخلص علشان يمشوا من الدخان».

وأكملت السيدة في حديثها حول هذا الأمراض قائلة: «الدنيا خربانة في محيط مدرسة المصريين بنين غرب شبرا، والقمامة بتتحرق أمام المدرسة، ودخانها بيتعب الأطفال وبيخليهم مش عارفين يركزوا في دراستهم».

وأشارت السيدة في تصريحاتها بأن السبب الأكبر في حدوث هذه الكارثة، هي مخلفات المدبح هي سبب حقيقي في تراكمات القمامة هناك، مشددة على كون البعض يقوم بإشعال النيران حتى يقلل حجم تلال القمامة المتراكمة.

وختم الأهالي شكواهم من وجود هذه الكميات من القمامة مطالبين من الحكومة بضرورة التدخل من أجل إيجاد حل عاجل لها حفاظًا على صحة الأهالي والمواطنين، وعلى الأخص صحة الأطفال والتلاميذ في المدارس المجاورة لمكان تجمع القمامة.

وذكر أكثر من شخص من أهالي المنطقة، بأن تلك المشكلة مستمرة منذ فترة طويلة، بدون أي حلول، مطالبين من الجهات المعنية في الحكومة ضرورة العمل على التخلص منها بشكل جذري وبصورة نهائية.