مصادر رسمية تكشف عن مفاجآت سارة بشأن “أسعار العمرة”.. وسعادة كبيرة للمواطنين

مصادر رسمية تكشف عن مفاجآت سارة بشأن “أسعار العمرة”.. وسعادة كبيرة للمواطنين
العمرة

أكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أشرف شيحة” على كون اللجنة قد عقدت اجتماع في الساعات الماضية، وخلاله قد تم إتخاذ بعض القرارات الهامة بشأن موسم العمرة الجديد، وقد تم رفع كل هذه التوصيات إلى وزارة السياحة من أجل أن تقوم الأخيرة بدراستها ومن ثم تنفيذها.

وقال شيحة في تصريحاته، بأن أولى هذه التوصيات هي ضرورة فتح موسم العمرة مبكرًا، خاصة لكون الحكومة قد حددت أعداد المتعمرين لهذا العام بـ 500 ألف مواطن فقط، وفي العام الماضي قد تم فتح موسم العمرة لمدة 3 أشهر فقط.

وأوضح شيحة بأن التوصيات التي خرجت بها اللجنة سوف يتم رفعها إلى مجلس الوزراء، وذلك بعدما تتم مراجعتها من قبل اللجان المختصة في وزارة السياحة.

وعن أبرز التغيرات التي من المتوقع أن يشهدها موسم العمرة هذا العام، قال شيحة:

“فتح موسم العمرة ينعكس على الأسعار بالانخفاض وعدم الاستغلال، وتبدأ الأسعار في الموسم الجديد بحد أدنى 11 ألف جنيه، وقد طالبنا بضرورة فتح الموسم مبكرا وعدم اقتصاره على ثلاثة أشهر فقط “رجب وشعبان ورمضان”؛ حتى يكون هناك متسع أكبر من الوقت أمام الشركات والمعتمرين لتنفيذ العمرة بسهولة ويسر.

وذكر عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، بأن الموسم الماضي كان ناجحًا للغاية، وهو أنجح موسم في السنوات الأخيرة على حسب وصف شيحة، والذي أكد بأن مصر قد أعلنت عن عدة ضوابط لتنظيم موسم العمرة والحج، وهذه الضوابط قد نجحت بشكل غير مسبوق.