التخطي إلى المحتوى
تحذير من مرض خطير يصيب الطفل عند وضع الإصبع في الأنف
تحذير من مرض خطير يصيب الطفل عند وضع الإصبع في الأنف

نشرت صحيفة الديلي ميل “البريطانية، تقريرا حذرت فيه من لمس الطفل أنفه باستخدام الأصابع، حيث أن تلك الحركة قد تؤدي الى نشر عدوى الالتهاب الرئوي،وأشارت الصحيفة إلى تأكيد الباحثين على أن البكتيريا ناقلة العدوى القاتلة يمكن نشرها بسهولة بين الناس من خلال وضع الاصابع فى داخل الأنف وذلك في حالة كانت البكتيريا تلوث الأصابع.

تحذير من مرض خطير يصيب الطفل عند وضع الإصبع في الأنف

وعلى الرغم من خطورة هذه الحركة إلا أن العلماء قد أكدوا على استحالة منع الطفل من لمس أنفه، ولكن على العكس فإنه يمكن ايقاف انتقال عدوى الالتهاب الرئوي إلى كلا من البالغين والمسنين والذي يمكن أن يصابوا بالمرض، خاصة و أن الإلتهاب الرئوي يعتبر من الأمراض الخطيرة التي تتسبب في وفاة الملايين دون التمييز بين أعمارهم، خاصة في حالة كانوا يعانون من ضعف في الجهاز المناعي.

وطالب العلماء بضرورة نشر الوعى بين الناس، حول قدرتهم على نشر البكتيريا باستخدام أيديهم، سواء كانت الأيدي في حالة  رطبة أو جافة، كما يجب أيضا ضرورة الانتظام في تنظيف كلا من أيدى الأطفال، وألعابهم خاصة عند مقابلتهم مع الأهل و الأقارب من كبار السن أو ضعفاء المناعة مثل مرضى السرطان.

وحول خطورة مرض الإلتهاب الرئوي، كشفت الباحثة “فيكتوريا كونور”، عن إنه يعمل على تورم الرئتين حيث يتم ملئ الحويصلات الصغيرة فيها بالسوائل بدلا من الهواء، مما يمنع وصول الأوكسجين بشكل كافي إلى الدماغ وبقية أجزاء الجسم، و يصيبها بضرر كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.