الشعر الجاف وأسباب جفافه و7 طرق مختلفة لعلاج الشعر الجاف

الشعر الجاف وأسباب جفافه و7 طرق مختلفة لعلاج الشعر الجاف
الشعر الجاف وطرق علاجه

سنتناول في هذه المقالة التعرف على نوع من أنواع الشعر المختلفة ومنهم الشعر الجاف والذي يؤرق الكثير من السيدات والفتيات، وكذلك التعرف على أسباب وصول الشعر للجفاف، ولكل مشكلة علاج وحل وهنا سيتم عرض 7 طرق مختلفة لعلاج هذا الشعر الجاف.

ماذا تعرف عن الشعر الجاف ؟؟

تعاني العديد من الفتيات، من مشكلة الشعر الجاف. و قد يسبب لهم مشاكل نفسية كثيرة.
حيث يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تؤدي إلي جفافه. من أهم هذه العوامل هو التعرض لأشعة الشمس، خاصة في فصل الصيف. كذلك وجود العديد من الملوثات المحيطة بنا، من عوادم السيارات و الأدخنة و الجو الغير صحي الذي يعيش فيه الإنسان، لذلك يتطلب العناية و الاهتمام بالشعر الجاف، حتى يستعيد نموه و حيويته.

ما هي أسباب جفاف الشعر :-

– من الأسباب التي تعمل على جفاف الشعر، قد تكون نتيجة للعوامل البيئية المحيطة بنا، أو نتيجة للممارسات الخاطئة التي تفعلها الكثير من السيدات،  فيفقد الشعر البروتين المكون و المغذي له. فالاستخدام المفرط للمواد الكيميائية، أو كثرة الذهاب إلي صالونات التجميل، و استخدام الأدوات التي تجفف الشعر، لذلك يجب العناية و الاهتمام بالشعر الجاف، و جعله أكثر لمعانا و نعومة.

– كذلك استخدام المواد المحتوية علي مواد كيميائية، و التي يفرط الكثير في استخدامها، لتسهيل و تمليس الشعر و جعله أكثر نعومة، لكن هذه المواد الكيميائية تترسب في الشعر بسبب كثرة استخدامها، و تأتي بنتيجة عكسية بعد فترات طويلة من الاستخدام.

– استخدام الشامبو الغير مناسب لنوعية الشعر، حيث أن هناك بعض الأنواع التي تزيل الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر. و هذا من شأنه يضعف الشعر و يجعله أكثر جفافا.

من الأخطاء الشائعة تمشيط الشعر بالمشط الضيق، فور الخروج من الحمام وهو لا يزال مبللا. وقتها تكون فترة الشعر في أضعف حالاتها، و لا يستطيع تحمل الشد المفرط له.
– الاستخدام المفرط لأدوات تجفيف الشعر، مثل المكواة و مجفف الشعر. كل هذه الأدوات من شأنها إضعاف بوصيلة الشعر و تساقطه و جفاف الشعر بسهولة.

– كذلك العوامل الجوية و تغير الطقس، تعد من أحد أسباب جفاف الشعر و تلفه بسهولة.

  • لذلك ننصح الكثير من الفتيات التي تعاني من جفاف شعرها، و تقصفه. أن تلجأ إلي إحدى هذه الحلول و الوصفات الطبيعية التي تساعد علي إعادة جمال و حيوية الشعر من جديد.

إليكي سيدتي، ٧ وصفات طبيعية من شأنها تحويل شعرك الجاف إلي شعر ناعم و أملس و في أجمل حالاته :-

اختاري الأنسب لكي.

7 وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر
وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف

1- الجلسرين :-

إضافة الجلسرين إلي الماء، بنسبة ٣:١ . و وضعهم في رشاش ماء، و يرش منه علي فروة الرأس عدة مرات.

٢حمام الجلسرين و الزيت :-

يتم إضافة الجلسرين مع الماء، و زيت الصبار بالإضافة إلي زيت الجوجوباء. يرج الخليط جيداً و يتم دهان فروة الرأس و الشعر كله، و يترك لمدة ٢٠ دقيقة، ثم يغسل الشعر . يتم عمل هذه الوصفة، مرة كل أسبوع، لمدة ٣ أسابيع.

٣زيت الزيتون :-

يتم إضافة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، و ذلك بنسب متساوية. ثم يتم وضعها علي نار هادئة لتدفئتها. ثم نقوم بفرك فروة الرأس والشعر بهذا الخليط، و يتم وضع فوطة ساخنة لمدة ساعة ثم يشطف بالماء.

٤اللبن مع العسل :-

نأتي بكوب من اللبن، مع إضافة ملعقتان من عسل النحل، و يمكن إضافة فراولة مهروسة للخليط. يتم وضع هذا الخليط علي الشعر لمدة ساعتين.

٥البيض مع زيت الزيتون :-

فأنا أسمي هذه الوصفة، بالوصفة أو الخلطة السحرية. فنتيجتها مبهرة و جميلة جدا، يتم مزج عدد ٢ بيضة علي ٢ ملعقة زيت زيتون، ويتم وضع هذا الخليط علي الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يشطف بالماء الجاري، و اكتشفي النتيجة بنفسك.

٦خليط الزيوت:-

هذه الوصفة عبارة عن مزج زيت الزيتون، مع زيت جوز الهند، مع زيت الجرجير، مع زيت السمسم و اللوز بالإضافة لزيت الأرجان، و زيت الصبار. و يتم وضع كميات متساوية و متناسبة، ثم توضع علي الشعر لمدة ساعتين. تعمل هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

٧الموز مع زيت اللوز :-

نأتي هنا بموزة مهروسة مضاف لها زيت اللوز الخاص بالشعر، ويتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل جيدا بالماء الجاري. مرتين أسبوعيا، مع هذه الوصفات المختارة بدقة وعناية شديدة. وداعا للشعر الجاف و التالف.

أتمني أن تنال هذه الوصفات الطبيعية إعجابكم، و تحقق النتيجة المرجوة. كما أتمني لكي سيدتي أن تسعدي و تنبهري بالنتيجة التي ترجو تحقيقها.