التخطي إلى المحتوى
عاجل.. مصادر رسمية تكشف حقيقة “قطع الإنترنت” عن كافة المحافظات مساء اليوم
الإنترنت

“إنقطاع خدمة الإنترنت اليوم الخميس”.. بهذه الجملة عنونت أكثر من صحيفة وموقع إلكتروني أخبارها بشأن حدوث قطع كامل لخدمة الإنترنت في مختلف أنحاء العالم اليوم الخميس، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل، ولكن لابد من أن يكون هناك رد رسمي من قبل الجهات المعنية بالأمر حوله.

وبالفعل هو ما حدث مع تصريحات من مصادر في قطاع الإتصالات في مصر، والتي نفت تمامًا هذا الأمر، وأكدت بأن كل ما يتردد عن إنقطاع خدمة الإنترنت في الساعات المقبلة هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددة على كون خدمة الإنترنت في مصر لن تتأثر على الإطلاق.

وأوضح المصادر، بأن الأمر كله عبارة عن قيام منظمة عالمية تدعى “الإيكان”، بعمل بعض التحديثات على أنظمة ومفاتيح التشفير التي تساعد على حماية المستخدمين، وحماية أسماء النطاقات على شبكة الإنترنت، وهو الأمر الذي يجعل البعض يواجه صعوبات في فتح صفحات الإنترنت على مدار الـ 48 ساعة المقبلة، ولكن لن يكون هناك إنقطاع كامل لخدمة الإنترنت كما يقال في بعض وسائل الإعلام.

وذكرت المصادر، بأن ما سيحدث هو يؤثر على نسبة 1% من مستخدمي الإنترنت حول العالم، وهي نسبة ضئيل للغاية بكل تأكيد، مشيرة إلى كون البعض قد فهم الأمر بشكل خاطئ لذلك إنتشرت تقارير حول حدوث قطع كامل في خدمات الإنترنت وأثارت جدل وضجة واسعة بين المواطنين.

وختمت المصادر تصريحاتها لتؤكد بأنه لا داعي للقلق على الإطلاق فيما يتعلق بعملية وجود قطع في شبكات الإنترنت اليوم الخميس في مصر، مؤكدة بأن الأمور سوف تسير بشكل طبيعي للغاية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.