عاجل.. “حريق مدمر” يضرب محافظة أسوان منذ قليل.. والأهالي تستغيث بالنجدة والإطفاء

عاجل.. “حريق مدمر” يضرب محافظة أسوان منذ قليل.. والأهالي تستغيث بالنجدة والإطفاء
عاجل

قالت مصادر رسمية في محافظة أسوان منذ قليل، بأن حريق هائل قد إلتهم ودمر أرض زراعية في محافظة أسوان، حيث ألتهم أكثر من 100 نخلة في قرية الكاجوج التابعة لمركز كوم أمبو في شمال محافظة أسوان، وهو الأمر الذي دفع المواطنين إلى الإستغاثة بالنجدة وبرجال الإطفاء.

وفور وصول بلاغ إلى شرطة النجدة يفيد بإندلاع حريق في منطقة زراعية بقرية الكاجوج في مركز كوم إمبو، قد صدرت التعليمات بتحرك 5 سيارات إسعاف، وذلك من أجل السيطرة على الحريق وإخماده على الفور، ومنع إمتداده إلى الأراضي والمنازل المجاورة.

وكذلك أنتقل عدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق، وذلك تحسبًا لوجود أي إصابات بين المواطنين أو حالات إختناق بسبب الدخان الكثيف.

وبعد المعاينة الآولية للحريقن فقد تبين بأنه اندلع في تجمعات لأشجار النخيل ومساحات من الأفدنة الزراعية التابعة للأهالي، ولم يسفر الحريق عن أى خسائر بشرية في الأرواح أو أي إصابات بين صفوف المواطنين لحين هذه اللحظة.

وقد أكدت التقارير الرسمية، بأن قوات الحماية المدنية قد نجحت خلال اللحظات الماضية من السيطرة على الحريق، وإخماده بصورة كاملة، مؤكدة بأن الحصر المبدائي لهذا الحريق يؤكد وجود خسائر قد تصل لنحو 100 نخلة، وهذا في الوقت الذي تقرر فيه تشكيل لجنة من اجل حصر الخسائر والتلفيات وذلك لسرعة صرف تعويضات للمتضررين.