عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من أمطار غزيرة تصل لحد السيول في هذا التوقيت

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من أمطار غزيرة تصل لحد السيول في هذا التوقيت
السيول

ذكر الدكتور “أحمد عبدالعال”، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك فرص كبيرة لسقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول في بعض المناطق الجبلية حول الجمهورية، وهذا خلال شهري أكتوبر الجاري، ونوفمبر المقبل، وهذا في الوقت الذي تشهد فيه البلاد في الوقت الحالي حالة من الإستقرار على مستوى الطقس.

وقال رئيس الهيئة الدكتور “أحمد عبدالعال” في تصريحات تم نشرها في وقت سابق من هذا اليوم بأن كافة المؤشرات تؤكد بأنه من المتوقع أن تحدث أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول في المناطق الجبلية المحاطة بالجبال كمحافظات الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأكمل “عبد العال” حديثه ليؤكد بعض المؤشرات الآولية قد تفتقر إلى الدقة، وذلك بسبب كون فترة التنبؤ قد تكون كبيرة، وهذا ما يجعل هيئة الأرصاد دومًا على تواصل مع الجهات المعنية حتى يكون هناك إستعدادًا للسيول ومنع حدوث أي أمور كارثية في الفترة المقبلة.

وفي سياق منفصل، نفى الدكتور أحمد عبد العال، بأن يكون هناك أي تأثير على مصر من قبل الإعصار القوي الذي يضرب “بحر العرب” في الوقت الحالي، وبالتحديد في سلطنة عمان وكذلك اليمن، مشددًا على كون الطقس في مصر لن يتأثر بأي شكل من الأشكال بهذا الإعصار.