التخطي إلى المحتوى
رسميًا| بعد تحديد مجلس الوزراء موعد إجازة المولد البنوي الشريف.. 3 أيام إجازة مرتقبة لموظفي الدولة

خلال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”،، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار “نادر سعد”، إن كارت الفلاح سيضمن وصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أن فكرة الكارت تقوم على ميكنة الخدمات التي يحصل عليها الفلاح من الجمعية الزراعية.

وأضاف “سعد”،  أن الفلاح سيتقدم بأوراق الحيازة الزراعية وبياناته الشخصية لاستخراج الكارت، مؤكدًا أن الكارت سينظم عملية الحصول على الأسمدة من الجمعيات الزراعية بشكل مميكن، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق كارت الفلاح بشكل أولي في 5 محافظات في نوفمبر المقبل على أن يبدأ تعميم التجربة تباعًا.

ومن ناحية أخرى قرر مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور “مصطفى مدبولي” رفض مقترح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن مقترح تقليص عدد أيام العمل ومنح موظفي الدولة 3 أيام إجازة، أو تقليص عدد ساعات العمل، نظرًا لتأثيراتها السلبية على إنهاء مصالح المواطنين.

اقرأ أيضًا: موقف مجلس الوزراء من تقليص عدد أيام العمل.

ومن ناحية أخرى، ينتظر موظفي الدولة والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، منحهم إجازة رسمية جديدة بعد انتهاء إجازة الأحد الماضي ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث أدرج مجلس الوزراء المصري إجازة الأربعاء الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل يوم عطلة رسمية بالبلاد وهي ذكرى المولد النبوي الشريف.

اقرأ أيضًا: إجازة جديدة بعد انتهاء إجازة 6 أكتوبر.

وبعد تحديد إجازة مولد البنوي الشريف يوم الحادي والعشرين من شهر نوفمبر المقبل، والذي سيكون يوم أربعاء، بالتالي سيحصل موظفي الدولة على 3 أيام إجازة في أسبوع المولد، وهي الأربعاء بجانب يومي الجمعة والسبت يومي العطلة الأسبوعية.

يأتي هذا ف الوقت الذي قرر فيه وزير النقل ورئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر، في صرف منحة المولد النبوي الشريف للعاملين بالنقل والموصلات والسكة الحديد بقيمة 750 جنيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.