التخطي إلى المحتوى
عاجل.. 5 قرارات هامة من رئيس الجمهورية تٌسعد ملايين المصريين.. والحكومة تبدأ تنفيذهم خلال ساعات
السيسي - صورة أرشيفية

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الساعات الماضية عدة إجتماعات مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور “هشام توفي” وزير قطاع الأعمال، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، وكذلك مع “أحمد كجوك” نائب وزير المالية للسياسات.

وقد أصدر الرئيس السيسي عدة قرارات وتكليفات خلال هذه الاجتماعات، وطلب من الحكومة المصرية سرعة الإنتهاء منها وتنفيذها في أقرب وقت ممكن حتى يشعر المواطن المصري، بالتحسن فيما يتعلق بعملية تقديم الخدمات الحكومية له خلال الفترة المقبلة.

وجاءت أبرز القرارات والتكليفات التي أصدرها الرئيس السيسي، على النحو التالي:

  • ضرورة الإهتمام بشركات قطاع الأعمال خاصة قطاعات الغزل والنسيج والحديد والصلب، وزيادة أنتاجها، وهو الأمر الذي من شأنه أن يزيد من الكميات المنتجة من هذه المصانع والشركاـت، وبالتالي تقل أسعار بعض السلع في الأسواق، ومن المتوقع بأن تساهم تلك الشركات في دعم الإقتصاد .
  • ضرورة إعداد دراسة متكاملة لتحقيق أعلى عائد من أصول تلك الشركات.
  • رفع كفاءة الشبكة القومية للكهرباء، وضرورة إقامة مشروعات جديدة من أجل الإستمرار في تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن في الفترة المقبلة، وهذا بجانب التوسع في إقامة مشروعات مصادر الطاقة المتجدة، والتي توفر الآف من فرص العمل للشباب في مختلف محافظات الجمهورية.
  • ضرورة استيعاب زيادة الاستهلاك وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء البلاد، لاسيما محافظات الصعيد والمناطق النائية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.