إندلاع حريق هائل يدمر 12 عقار في محافظة “سوهاج”.. ومصدر رسمي يكشف حجم الخسائر الفادحة والإصابات

إندلاع حريق هائل يدمر 12 عقار في محافظة “سوهاج”.. ومصدر رسمي يكشف حجم الخسائر الفادحة والإصابات
صورة أرشيفية

قالت مصادر مسؤولة في قوات الحماية المدنية بمحافظة سوهاج، بأنها قد نجحت في السيطرة وإخماد حريق هائل قد نشب في أكثر من 12 منزل وأحواش الماشية في قرية تدعى “عرب بني واصل” وذلك في دائرة مركز ساقلته بمحافظة سوهاج، وهو الأمر الذي أسفر عن إصابة 3 مواطنين بحروق متفرقة في الجسد، وقد تم نقل كل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات القريبة.

وبحسب ما تم تداوله في وسائل الإعلام، فإن اللواء “هشام الشافعي” مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطار من قبل مركز شرطة ساقلته، يفيد بحدوث حريق هائلفي عدد من منازل قرية عرب بني واصل.

وعلى الفور قد صدرت التعليمات من قبل اللواء الشافعي بإنتقال قوات الحماية المدنية مدفوعة بسيارات الإطفاء، من أجل السيطرة وإخماد هذا الحريق في أسرع وقت ممكن، ومنع إمتداده إلى المنازل المجاورة.

وبعد المعاينة المبدائية، قد تبين بأن الحريق نشب في أكثر من 12 منزل و5 أحواش ماشية، وذلك بسبب مصدر حراري غير معلوم، وقد أسفر عن إصابة إحدى المواطنين بحروق تصل لنسبة 90%، وكان شخصين آخرين في حالة إغماء بسبب تعرضهم للإختناق، وتم نقلهم إلى مستشفى ساقلته المركزي من أجل تقديم الإسعافات الآولية لهم.

وكانت النيران قد تسببت في إلتهام منازل المواطنين بالكامل، ودمرت كل محتوياتها من  فرش وأثاث ومنقولات منزلية وكميات كبيرة من البوص والغلال.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة بهذا الأمر، من أجل أن تبدأ في التحقيق بالواقعة.