التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. أول بيان رسمي يوضح حقيقة إنقطاع وتوقف الإنترنت بالكامل في مصر غدًا الخميس
توقف الإنترنت في مصر

أكد السيد “باهر عصمت” نائب رئيس المنظمة الدولية لنطاقات الإنترنت، بأن كل ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية خلال الفترة الماضية، بشأن إنقطاع خدمات الإنترنت عن جمهورية مصر العربية وعن مختلف دول العالم غدًا الخميس هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون تلك الأخبار قد أطلق بعض مروجي الشائعات، ولكنها في الواقع عارية تمامًا من الصحة.

وفي تصريحات صحفية، أطلقها “عصمت” أكد فيها، بأن هناك تغيرا جذريا تقوم به المنظمة فعلا في تغيير مفاتيح تشفير شبكة الإنترنت يوم الخميس المقبل، ولكن هذا الأمر لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على سرعة الإنترنت في الساعات المقبلة، مشددًا على كون هذا الإجراء تقوم به المنظمة لزيادة حماية الشبكة العنكبوتية من عمليات الإحتراق والتهكير.

وذكر “باهر عصمت” في حديثه، بأن الإنترنت سوف يعمل بشكل طبيعي داخل مصر وفي مختلف دول العالم غدًا الخميس، ولا توجد أي إمكانية ولو بنسبة 1% لتأثر الخدمة بما ستقوم به المنظمة الدولية لنطاقات الإنترنت.

وكان العديد من المواقع الإلكترونية، قد تداولت في الوقت الحالي أنباء عن وجود نية لدى المنظمة الدولية لنطاقات الإنترنت، بقطع الخدمة عن مختلف دول العالم غدًا الخميس، وذلك بسبب القيام بعدة إجراءات من أجل زيادة الحماية الأمنية للشبكة العنكبوتية، ولكن مصادر رسمية قد أكدت بصورة نهائية بأن هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.