عاجل.. رفع حالة الطوارئ ونشر قوات أمنية في محيط مطار القاهرة منذ قليل.. ومصادر تكشف السبب

عاجل.. رفع حالة الطوارئ ونشر قوات أمنية في محيط مطار القاهرة منذ قليل.. ومصادر تكشف السبب
مطار القاهرة

قالت سلطات مطار القاهرة الدولي منذ قليل، بأنها قد أعلنت حالة الطوارئ، وذلك منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، وهذا إستعدادًا لإستقبال الرئيس السيسي داخل الصالة الرئاسية في مطار القاهرة، حيث يستعد الرئيس لمغادرة البلاد إلى اليونان من أجل المشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

ويذكر بأن القمة الرئاسية هذه المرة تأتي ضمن إليات التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص في عدة مجالات، حيث عقدت القمة لأول مرة في القاهرة بشهر نوفمبر 2014، وبعدها تم عقد 5 لقاءات آخرى بين الروؤساء الثلاثة من أجل تعزيز سبل التعاون بينهم في عدة مجالات مختلفة.

وبحسب ما تم تأكيده، فإن سلطات مطار القاهرة، قد فتحت إستراحة رئاسة الجمهورية، وهذا إستعدادًا لسفر الرئيس السيسي من خلال مطار القاهرة، وكذلك قد تم تأمين كل الطرق المؤدية إلى مطار القاهرة الدولي، وتم منع دخول السيارات إلى محيط الصالة الرئاسية في المطار، وكذلك تم تشديد الإجراءات الأمنية على الطرقات، وتم نشر عدد من ضباط المفرقعات والكلاب البوليسية لتأمين محيط استراحة الرئاسة.

ولم تكشف بعد أي جهة رسمية عن موعد عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي من جزيرة كريت، ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك عقب نهاية القمة بصورة مباشرة، حيث ينتظر الرئيس جدول أعمال مزدحم هنا في مصر خلال الفترة المقبلة.