المالية تفاجئ ملايين الموظفين بقرار عاجل منذ قليل.. وبداية تنفيذه خلال أيام

المالية تفاجئ ملايين الموظفين بقرار عاجل منذ قليل.. وبداية تنفيذه خلال أيام
صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث قالت التقارير الإعلامية نقلًا عن الدكتور “محمد معيط” وزير المالية بأن الوزارة قد غيرت مواعيد.صرف المرتبات لموظفي الحكومة والقطاع الإداري للدولة وذلك على مستوى كافة محافظات الجمهورية، حيث سيبدأ صرف المرتبات بداية من اليوم الرابع والعشرين حتى الثامن والعشرين من كل شهر بداية من شهر أكتوبر الجاري.

وخلال هذا التقرير، سوف نحاول نرصد كافة القرارات التي أعلنت عنها وزارة المالية والتي تهم ملايين الموظفين، وذلك بعد اجتماع بين وزير المالية والقيادات والعاملين بقطاع الحسابات والمديريات المالية.

قرار وزير المالية بشأن صرف مرتبات الموظفين 

وذكر وزير المالية الدكتور “محمد معيط” في حديثه بأن الوزارة قد أصدرت قرارها والذي ينص على:

يتم صرف متأخرات رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب بداية من الثامن حتى اليوم العاشر من كل شهر وذلك إعمالًا للمنشور الصادر عن وزارة المالية بتاريخ 5 سبتمبر 2018.

وأكد الوزير في تصريحاته، بان الفترة المقبلة سوف تشهد تنفيذ هذا القرار بدءًا من شهر أكتوبر،  مشددة على كون الوزارة قد وجهت هذه التعليمات إلى كافة المديريات المالية من أجل أن تبدأ في صرف المرتبات للموظفين بدءًا من يوم 24 أكتوبر الجاري بدلًا من يوم 25 من الشهر ذاته.

تغير موعد صرف المرتبات يٌسعد ملايين الموظفين

وأبدى عدد كبير من الموظفين عن سعادتهم البالغة بتغير مواعيد الصرف لتصبح بدءًا من يوم 24 في الشهر، وهو الأمر الذي يعني بأن أيام الصرف سوف تزيد وتستمر حتى يوم 28 أكتوبر.