عاجل.. أول بيان رسمي حول “حريق العباسية”.. والجيش والشرطة يقومان بإجلاء الموظفين من المصالح الحكومية

عاجل.. أول بيان رسمي حول “حريق العباسية”.. والجيش والشرطة يقومان بإجلاء الموظفين من المصالح الحكومية
حريق - صورة أرشيفية

قالت مصادر رسمية منذ قليل، بأن قوات الحماية المدنية قد نجحت في السيطرة على الحريق الذي أندلع في شركة كهرباء الريف بمنطقة العباسية في وسط القاهرة، وذلك بعدما تم الدفع بأكثر من 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الوضع هناك، وسط تدخل من قوات الشرطة والجيش من أجل إجلاء الموظفين المتواجدين داخل هذه المصلحة الحكومية.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن الحريق قد إندلع في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وهو الأمر الذي دفع القيادات التنفيذية بإصدار تعليمات بضرورة إنتقال عدد كبير من رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق من أجل السيطرة عليه وإخماده ومنع إمتداده إلى مناطق أخرى قريبة منه.

وكانت الحماية المدنية قد دفعت بـ 10 سيارات إطفاء من أجل السيطرة على الوضع هناك، وقد أنتقال مدير الحماية المدنية بالقاهرة اللواء “أسامة فاروق” ونائبه العميد أيمن الأهل إلى مكان الحريق من أجل متابعة الوضع عن قرب، والتأكد من السيطرة على الحريق بشكل كامل.

وكذلك تواجد المهندس “ناجي عارف” رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك في الوقت الذي وصلت فيه فرق من الفنيين والصيانة لفصل التيار الكهربائي عن المبنى.

ومن المتوقع بأن تكون هناك بيانات رسمية في الساعات المقبلة من أجل الكشف عن حجم الخسائر المادية التي تعرض لها المبني التابع لوزارة الكهرباء بعد إندلاع هذا الحريق صباح اليوم الثلاثاء.