رسميًا.. زيادة جديدة في رسوم “تراخيص السيارات”.. وبداية تطبيقها خلال ساعات

رسميًا.. زيادة جديدة في رسوم “تراخيص السيارات”.. وبداية تطبيقها خلال ساعات
سيارات

قالت تقارير إعلامية في الساعات الماضية، بأن زيادة جديدة قد ضربت أسعار رسوم تراخيص السيارات خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما قررت الإدارة العامة للمرور تطبيق الزيادة الجديدة لصالح التأمين الصحي الشامل على المواطنين، والذي بدأت الدولة المصرية في تنفيذه في بعض المحافظات، ومن المتوقع أن يتم إستكمال كافة المحافظات خلال السنوات القادمة.

وأشارت الإعلامية “أسماء مصطفى” أثناء تقديمها لبرنامج هذا الصباح الذي يذاع عبر قناة إكسترا نيوز، بأن الرسوم الجديدة قد تصل إلى نحو 20 جنيه بالنسبة للسيارات 1600 سي سي ، وقد تصل هذه الزيادة بالنسبة للسيارات الأعلى من 1600 سي سي إلى نحو 50 جنيه، في حين سوف تصل رسوم الزيادة الجديدة بالنسبة للسيارات الـ 2300 سي سي إلى نحو 200 جنيه.

وذكرت الإعلامية في تصريحاتها، بان تلك الزيادة ستكون موجهة بالكامل إلى صالح مشروع التأمين الصحي، وهي زيادة قليلة للغاية خاصة بالنسبة للسيارات الأقل من 2300 سي سي.

ومن المتوقع بأن تبدأ الإدارة العامة للمرور في تطبيق هذه الزيادة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما تم إقرارها بصورة رسمية واصبحت جاهزة للتطبيق عندما يقوم المواطن صاحب السيارة بتجديد رخصة السيارة أو إصدار رخصة جديدة بحسب ما أشارت إليه التقارير الإعلامية.