عاجل.. مصادر رسمية: إنهيار تاريخي في “سعر الدولار” خلال أيام قليلة.. وهذه هي الأسباب

عاجل.. مصادر رسمية: إنهيار تاريخي في “سعر الدولار” خلال أيام قليلة.. وهذه هي الأسباب
الدولار

أشارت شبكة بلومبرج الأمريكية الشهير في تقرير لها عن الدولار الأمريكي، وعن القيمة الخاصة بالعملة الأمريكية، والتي أصبحت مهدد بشكل كبير بالإنهيار والتراجع الغير مسبوق على حد وصف الشبكة الأمريكية الشهيرة، وذلح بحسب ما أكده عدد من خبراء الإقتصاد حوال عالم، خاصة بعدما أشاروا بأن قادة العالم من الممكن أن يتخلوا عن الدولار الأمريكي، وهو الأمر الذي يهدد بإنهيار العملة بصورة غير مسبوقة.

وأكد رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يونكر”، قد أكد في تصريحات سابقة، بأن ما يحدث من إجبار الإتحاد الاوربي لشراء منتجاته وسلعه من الولايات المتحدة بالدولار الأمريكي، هو أمر سخيف للغاية، ويجب أن يكون له حل في الفترة المقبلة.

وهذا في الوقت الذي قال فيه “برونو لو ماير” وزير المالية الفرنسية، بأن يريد بأن لا تصبح حكومة بلاده مرتبطة بالدولار الأمريكي، ويجب أن تكون مستقلة عنه.

وبحسب الصحف العالمية، فإن تلك الأمور تعطي إنطباع قوي بأن الدولار الأمريكي بدأ بالفعل يفقد جزء كبير من هيبته وربما تكون العملة الأمريكية بالفعل في طريقها لإنهيار لم يحدث من قبل.

وذكرت بلومبرج في تقريرها، بأن “روسيا” قد قامت بتقليص عدد أصولها المالية من الدولار، وذلك بسبب وجود مخاطر كبيرة الآن مرتبطة بالعملة الأمريكية في التعاملات الدولية، وكذلك يوجد تحدي كبير من جانب الصين لكسر هيمنة العملة الأمريكية، وهو الأمر الذي جعل الصين تقوم بإدخال عملتها المحلية “اليوان” في تعاملات الطاقة الخاصة بها.

أمام في السوق المصرفي المصري، فإن الخبراء يؤكدون وجود حالة من الإستقرار لسعر صرف الدولار الأمريكي، مشددين على كون الجنيه المصري قد بدأت يستعيد جزء كبير من عافيته وقيمته أمام الدولار.