التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. قرار عاجل من الحكومة بشأن فواتير “الكهرباء والمياه” يُسعد ملايين المواطنين
فاتورة الكهرباء

ذكرت تقارير إعلامية نقلًا عن مصادر رسمية ومسؤولة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، برئاسة المهندس “ممدوح رسلان”، قد أصدرت عدة قرارات وتعليمات، وذلك من أجل الحد من عدد شكاوى المواطنين من إرتفاع فواتير المياه، والتي زادت بشكل واضح في الفترة الأخيرة، وهو ما دفع الشركة لإتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها أن تقلل من هذه الشكاوى خلال الأيام المقبلة.

وقالت الشركة بأنها تعمل بكل ما لديها من أجل تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين، وكذلك إيجاد حلول عاجلة من أجل رفع نسبة دقة الفواتير، وتقليل شكاوى المواطنين، خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت قيام الشركة بتغير تعريفة وأسعار المياه في الزيادة الأخيرة.

وجاءت أبرز قرارات الوزارة بخصوص هذا الشأن على النحو التالي:

– مراجعة الفواتير بعناية ودقة من قبل الشركة وبشكل مستمر

– التقدم بأي شكوى عبر مكاتب خدمة العملاء التابعة لشركات المياه والرد على المواطن خلال 48 ساعة على أكثر تقدير.

– التأكيد على قارئ العدادات بالانتظام في تسجيل القراءات، ومعاقبة المقصرين والتيسير على المواطنين في تقسيط المديونيات المستحقة للشركة.

– حساب فاتورة استهلاك المياه، على قدر وحجم الاستهلاك الشهري، عبر الموقع الإلكتروني للشركة القابضة.

ويأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة، بأن الوزير الدكتور “طارق شاكر” ققد أكد أكثر من مرة بأن زمن “إدفع بعدين إشتكى” قد أنتهى تمامًا، مشددة على كون المواطن قد أصبح من حقه أن يشتكى من إرتفاع قيمة فاتورته في حالة كان يشعر بذلك، ومن واجب الشركة أن توضح له سبب وطريقة إحتساب قيمة الفاتورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.