التخطي إلى المحتوى
عاجل.. كارثة تضرب محافظة الدقهلية.. ومصرع وإصابة 7 أطفال حتى الآن وقرار عاجل من الحكومة
عاجل

في كارثة طبية شهدتها محافظة الدقهلية في الساعات الماضية، حيث لقى طفل مصرعه، في حين تعرض 7 آخرين لإصابات مختلفة، وذلك نتيجة لخطأ طبي، وهذا بعدما إستقبل مستشفى السنبلاوين المركزي أكثر من 8 أطفال من قرية “غزالة”، وحيث كانوا الأطفال في حالات خطرة، بعدما تم إجراء عملية استئصال اللوز لهم بمستشفى خاص.

وأوضحت المصادر، بأنه قد تم إجراء الكشف الطبي على الأطفال، ولكن التدخل الطبي لم ينجح في إنقاذ طفلة من بين الأطفال الثمانية من الموت، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى، في حين يتواجد السبعة أطفال الآخرين الآن تحت الملاحظة الطبية في مستشفى السنبلاوين.

وبحسب ما تم الكشف عنه في وسائل الإعلام، فإن الواقعة قد بدأت منذ يوم 4 أكتوبر الماضي، حيث دخل طفل يدعى “أحمد أيمن الغزالي”، والذي يبلغ من العمر 4 سنوات ونصف مصابا بنزيف، وفي يوم ٥ أكتوبر الجارى لحق به الطفل عبد الستار تامر عبد الستار حلمي، وفي يوم ٧ أكتوبر الجاري لحقت بهم الطفلة دولت حامد الغزالي 8 سنوات، وهكذا توالى دخول الأطفال إلى المستشفى لنفس السبب.

وقد تبين بأن هؤلاء الأطفال قد تعرضوا لنزيف نتيجة مضاعفات إجراء عملية  استئصال اللوزتين، والتي تم إجراؤها لهم جميعا بـ”مستشفى خاصة” بالسنبلاوين الخميس 27 سبتمبر الماضي، وذلك بجسب تأكيدأت أهالي الأطفال.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وقد أمر محافظ الدقهلية بإحالة هذه الواقعة للنيابة من أجل التحقيق فيها وبيان أسبابها وملابساتها خلال الساعات المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات