عاجل.. تراجع غير مسبوق في أسعار الذهب منذ قليل.. ومصادر: “هذا أفضل توقيت لشراء الشبكة”

عاجل.. تراجع غير مسبوق في أسعار الذهب منذ قليل.. ومصادر: “هذا أفضل توقيت لشراء الشبكة”
أسعار الذهب

أكدت مصادر إعلامية منذ قليل نقلًا عن بعض المسؤولين في شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، بأن أسعار الذهب قد أنخفضت شكل ملحوظ خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أغلق جرام الذهب من عيار 21 يوم الأمس على نحو 598 جنيه، ولكنه صباح اليوم الأثنين قد بدأت التعاملات ووصل سعر الجرام إلى نحو 595 جنيه فقط، وهو الأمر الذي يعني بأن جرام الذهب قد فقد نحو 3 جنيهات من قيمته خلال 24 ساعة فقط.

ويذكر بأن الذهب يعاني في الفترة الحالية من إنخفاض واضح وملحوظ، حيث كان سعر الجرام في نهاية تعاملات الشهر الماضي يصل إلى نحو 615 جنيه بالنسبة لعيار 21، وهو ما يعني بأن الذهب قد أنخفض بمقدار 20 جنيه في الجرام الواحد خلال أقل من شهر.

وعن أسعار الذهب صباح اليوم الأثنين، بحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد جاء على النحو التالي:

  • سجل الجرام عيار 18 نحو 511 جنيهًا.
  • وهذا في الوقت الذي سجل فيه عيار 14 نحو 397 جنيهًا
  • وبلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 681 جنيهًا.
  • وصل سعر الجنيه الذهب إلى نحو 4 آلاف و770 جنيها.

وبحسب ما أكدته المصادر الرسمية في شعبة الذهب بالغرفة التجارية، فإن أسعار المعدن الأصفر في هذه الأيام تشهد حالة من عدم الإستقرار، وذلك بالتزامن مع تراجع الإقبال على شراءه داخل محلات الصاغة وسوق الذهب، وهو الأمر الذي جعل المعروض أكثر من الطلب، وبالتالي أنخفض سعر جرام الذهب في الساعات الماضية.

وأوضح بعض تجار الذهب، بأن التوقيت الحالي هو الأفضل لشراء الشبكة، بالنسبة للشباب المقربين على الزواج خلال الأيام المقبلة، وذلك بسبب كون السعر قد إنخفض لمستوى يعد هو الأقل بالنسبة للذهب خلال الشهور الماضية.