عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد: أمطار تضرب تلك المحافظات خلال ساعات قليلة

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد: أمطار تضرب تلك المحافظات خلال ساعات قليلة
الأمطار في مصر

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك بعض المناطق التي من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة من اليوم الأثنين، مشددًا على كون على رأس هذه المناطق، السواحل الشمالية«الإسكندرية – مرسى مطروح»، بجانب محافظتي سيناء شمال وجنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وهذا في الوقت الذي أكد فيه الدكتور عبد العال في حديثه، بأن بعض مناطق صعيد مصر كذلك معرضة لسقوط الأمطار بشكل كبير خلال الساعات المقبلة، وكذلك القاهرة من المحافظات التي من المتوقع أن تشهد هطول الأمطار.

وأوضح الدكتور “عبد العال” في حديثه وتصريحاته الصحفية منذ قليلن بأن هناك توقعات بشأن ظهور الشبورة المائية في الساعات المبكرة من صباح اليوم وغدًا الثلاثاء في الطرق الزراعية والسريعة، القريبة من المسطحات المائية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد كشفت في الساعات الماضية، عن كون البلاد سوف تشهد حالة من الإنخفاض التدريجي في درجات الحرارة، وذلك بدءًا من صباح اليوم، وهذا بالتزامن مع فصل الخريف والاتجاه التدريجي لبدء فصل الشتاء في الفترة المقبلة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية كل المواطنين من خطورة القيادة في الساعات الأولى من صباح اليوم على الطرق الزراعية والسريعة، وذلك بسبب وجود إمكانية كبيرة لظهور “الشبورة المائية”، والتي تعيق الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ، ووجهت نداء للمواطنين بضرورة إتباع تعليمات المرور وتنفيذها.