موضوع تعبير عن حرب اكتوبر بالإضافة إلى مقدمة وخاتمة

موضوع تعبير عن حرب اكتوبر بالإضافة إلى مقدمة وخاتمة

يحتفل الشعب المصري بتاريخ 6 أكتوبر من كل عام، احتفالا بانتصار الجيش في حرب أكتوبر علي الجيش الاسرائيلي، وتقوم بعض المدارس بتمجيد هذه الذكري من خلال النشاط لدي الطلاب في المدارس، فهناك من يطلب موضوع تعبير يتكلم حول حرب أكتوبر، وهناك من يطلب رسومات تعبر عن حرب أكتوبر، أو نشاط يمثله، ومن خلال موقعنا نعرض لكم موضوع تعبير يتحدث عن حرب أكتوبر بكافة التفاصيل.

حيث يبدأ الطالب بكتابة الموضوع بعد تفكير عميق حول العناصر، وطريقة كتابة الموضوع بشكل منسق، ويجب علي الطالب مراعاة أن يبدأ الموضوع بمقدمة وينتهي بخاتمة، فمن خلال موقعنا نعرض لكم مقدمة وخاتمة وعناصر الموضوع.

عناصر الموضوع:

  • أسباب حرب أكتوبر.
  • الاستعدادات وأهم أحداث الحرب.
  • نتائج وفوائد حرب أكتوبر.

المقدمة :

بدأت حرب أكتوبر في عام 1973م، فمنذ نشأة التاريخ ويرفض الشعب المصري الذل أو الإهانة، لذلك قاموا ببدأ الحرب لاسترداد كرامتهم، وقاموا بطرد الجيش الإسرائيلي من بلادنا واراضي سيناء، وفي هذه اللحظة شهد التاريخ أجمع علي ان الجيش المصري جيش لا يقهر، بالتحدي والإصرار والعزيمة يمكن أن يصل لمبتغاه بسهولة، وأن الجيش المصري جيش لا مثيل له.

أسباب حرب أكتوبر :

في هذه اللحظة لا يمكن للشعب سوي تذكر الحرب الذي مر عليها حوالي 45 عام، ويحتفل بها بعد أن تم طرد الجيش الإسرائيلي خارج الأراضي المصرية، وهذه الحرب كانت تعتبر رد فعل لما شاهده الشعب المصري من إهانة وذل، وكان السبب الرئيس في قيام هذه الحرب هو إرادة اسرائيل في سلب سيناء من المصريين، لذلك قامت حرب 6 أكتوبر 1973م.

الاستعدادات وأهم أحداث الحرب:

بعد نكسة 1943 قام الشعب المصري بالاستعداد للحرب، حيث عملوا علي تجهيز كافة أنواع الأسلحة التي قاموا بخوض المعركة من خلالها، ولا ننسي دور العديد من الدول العربية في هذه الحرب، حيث تم الاتفاق حول خطة يقوم بتنفيذها كل من الجيش المصري والسوري، حول الزحف نحو الحدود الإسرائيلية، وتم عبور قناة السويس وتدمير خط بارليف، الذي اعتقدوا الخبراء الإسرائيليين انه من الصعب تدميره، ولكن بذكاء المصريين تم تدميره وتحقيق النصر.

نتائج وفوائد حرب أكتوبر:

هذه الحرب اثبتت للعالم بأجمع ان الجيش المصري هو من أعظم الجيوش في العالم، وعلموا من خلالها بقوته العظيمة وانه شعب لا يقهر، ومن النتائج التي أثرت علي الدول العربية انهم استعادوا الثقة من جديد.

الخاتمة:

ومن خلال هذه الحرب استطاع الجيش المصري كسر غرور الجيش الإسرائيلي، ومنذ هذه اللحظة لا تقدر اسرائيل علي أن تتخطي حدودها مع الشعب المصري، ويحتفل المصريين من خلال تشغيل الأغاني الوطنية، ومنح اجازة لكافة العاملين بالدولة.