التخطي إلى المحتوى
عاجل وبالتفاصيل.. مصادر رسمية: إنهيار غير مسبوق في “سعر الدولار” خلال ساعات
الدولار الأمريكي

قالت شبكة “بلومبرج” الأمريكية منذ قليل، في تقرير لها عن الدولار الأمريكي، بأن أغلب خبراء الإقتصاد على مستوى العالم يؤكدون، بأن الدولار قد بدأ يفقد هيبته، وهو الأمر الذي يجعل قادة العالم “يتخلون” عن العملة الأمريكية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يونكر”، قد أكد في تصريحات سابقة، بأن إجبار الأوروبيين على شراء سلعهم الخاصة بالدولار بـ”السخيف”.

وهذا في الوقت الذي صرح فيه وزير المالية الفرنسي، برونو لو ماير حول هذا الأمر، بأنه يريد أن تكون حكومته المالية غير مرتبطة بالدولار ومستقلة عن الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعطي إنطباع قوي لدى جميع العملاء، بأن العملة الأمريكية في طريقها للإنهيار بشكل واضخ.

وعلق مجلة بلومبرج الأمريكية حول هذا الأمر قائلة:

روسيا تقلص أيضا أصولها المالية من الدولار لارتفاع المخاطر المرتبطة بالعملة الأمريكية في التعاملات الدولية، بالإضافة لتحدي الصين لهيمنة العملة الأمريكية في أسواق الطاقة العالمية والتي بدأت بإدخال عملتها المحلية “اليوان” في تعاملات الطاقة الخاصة بها.

وختمت المجلة الأمريكية تصريحاتها لتؤكد بأن ما يحدث للعملة الأمريكية هو إنذار أخير للولايات المتحدة، بشأن السياسات الخاطئة التي تقوم الحكومة بإتباعها.

أما عن الشأن المصري، وسعر صرف الدولار الأمريكي في مصر، فإن الخبراء يؤكدون بأن الجنيه المصري قد نجح بشكل كبير في إستعادة عافيته أمام الدولار الأمريكي، والفترة الأخيرة قد شهدت حالة من الثبات لسعر الجنيه المصري أمام الدولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.