بالتفاصيل.. تعرف على شكل ومواصفات “التوك توك” الجديد المقرر دخوله إلى مصر خلال أيام

بالتفاصيل.. تعرف على شكل ومواصفات “التوك توك” الجديد المقرر دخوله إلى مصر خلال أيام
التوك توك- صورة أرشيفية

قالت مجموعة “عز العرب” للسيارات”، بأنها قد قامت بإنشاء شركة مستقلة، وذلك من أجل تصنيع “النقل الخفيف”، وذلك بإستثمارات كبيرة خلال الفترة المقبلة، وهذا بعدما حصلت شركة عز العرب على الوكالة الحصرية لشركة TVS الهندية والمتخصصة في إنتاج الدرجات النارية وو”الأسكوتر”، والعربات الصغيرة ذات الثلاث عجلات الـ”توك توك”.

وقالت “عز العرب” على لسان بعض مسؤوليها منذ قليل، بأن الشركة الجديدة سوف تقوم بتجميع منتجات الشركة الهندية داخل مصر، وسيتم طرح هذه المنتجات للمواطنين وعلى رأسها “التوك توك” مطلع الربع الأول من عام 2019.

وقال “عمرو عز العرب”، وهو العضو المنتدب للمجموعة: “حصلنا على وكالة لمجموعة TVS، ونحن في شركة العز لتصنيع النقل الخفيف ترتكز إلى معادلة مهمة ألا وهى ضمان تقديم أفضل معايير التصنيع بالاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة والكفاءات المدربة مع رؤية للتوسع فى تصنيع وتجميع العديد من العلامات التجارية في مجال وسائل النقل”.

وعن مواصفات التوك التوك الجديد المنتظر، قال عمرو عز العرب: “الشركة الهندية ستقوم بطرح نسختين من التوك توك الجديد، الأول سيعمل بمحرك بنزين سعة 200 سي سي، ويصل وزنه إلى 360 كيلو جرام، ويتسع خزان الوقود فيه إلى أكثر من 20.6 لتر”.

وستكون هناك نسخة ثانية من التوك توك، وهي نسخة الديزل، والذي يأتي للسوق بمحرك تصل قوته لنحو 436 سي سي، وسعة خزان وقود تصل لـ 9 لترات.