عاجل.. “حريق هائل” يضرب أسوان منذ قليل.. وأول بيان رسمي يكشف حجم الخسائر

عاجل.. “حريق هائل” يضرب أسوان منذ قليل.. وأول بيان رسمي يكشف حجم الخسائر
صورة أرشيفية

قالت قوات الحماية المدنية في محافظة أسوان منذ قليل، بأنه قد نجحت في السيطرة على حريق هائل قد نشب في أشجار النخيل، وذلك بقرية “سلوا” التابعة لمركز كوم أمبو في محافظة أسوان، حيث دمرت هذه الحرائق نحو 500 نخلة مثمرة، وهذا دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح والحمدلله.

وكان الحريق قد نشف ي أشجار النخيل الموجودة بجوار محطة السكك الحديدية، وقد قامت قوات الحماية المدنية بالإنتقال إلى مكان البلاغ، وذلك فور وصول بلاغ إلى القيادات والجهات الأمنية في محافظة أسوان يفيد بإندلاع ونشوب الحريق في عدد كبير من أشجار النخيل الموجودة داخل قرية سلوا التابعة لمركز كوم أمبو شمال مدينة أسوان.

وقد دفعت الحماية المدنية بأكثر من 6 سيارات إطفاء، وذلك من  مراكز كوم أمبو ونصر النوبة، وأسوان، ومن المتوقع أن تتم في اللحظات المقبلة إستكمال عملية السيطرة على النيران بشكل كامل، ومنع إمتداها للمناطق المجاورة.

وتأتي تلك الحرائق بعد نحو 24 ساعة فقط مما حدث من حرائق للنخيل في الوادي الجديد، وبالتحديد في قرية الراشدة بمدينة الداخلة، والتي وصلت فبها الحرائق لنحو 100 فدان، وتعرض عدد كبير من المواطنين للإصابات من بينهم بعض رجال الحماية المدنية الذين كانوا بصدد إخماد الحريق، حتى دفع الجيش بطائرات من أجل المساعدة في السيطرة على حريق يعد هو الأكبر في مصر خلال الفترة الماضية.