عاجل| تركي آل الشيخ يحسم الجدل ويكشف رسميًا حقيقة الموافقة على مبادرة دفع الدية لأهالي ضحايا بورسعيد

عاجل| تركي آل الشيخ يحسم الجدل ويكشف رسميًا حقيقة الموافقة على مبادرة دفع الدية لأهالي ضحايا بورسعيد
تركي ومرتضى

فجر الإعلامي يعقوب السعدي، رئيس قناة أبو ظبي الرياضية، خلال برنامجه الذى أقيم على هامش قرعة البطولة العربية “كأس زايد” صباح اليوم السبت، عن مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكد أن تركي آل الشيخ أجرى اتصالاً بالبرنامج، ووافق على مبادرة دفع الدية التى طرحها رئيس الزمالك، المستشار “مرتضى منصور”.

كان “منصور” قد أعلن فى مبادرة سابقة تواصله مع زملائه بمجلس النواب ممثلي محافظة بورسعيد لبحث هذه المبادرة، مشدداً على أن “الدية” ذكرت فى القرآن الكريم، قائلاً: “لا نعلق على أحكام القضاء، وطلبات نواب بورسعيد تتلخص فى طلب رئيس الجمهورية باستخدام سلطته التي كفلها الدستور.. لا نطلب إلغاء العقوبة لأن هذا معناه إهدار دماء المجني عليهم، ولكن طلب نواب بورسعيد هو تخفيف العقوبة من الإعدام للأشغال الشاقة المؤبدة”.

أول تعليق من تركي آل شيخ

ومن جانبه، نفي تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الموافقة على قبول مبادرة النائب البرلماني مرتضى منصور بخصوص دفع الدية لأهالي ضحايا مذبحة بورسعيد، قائلاً عبر تويتر:

إيضاحاً لسوء الفهم من فريق الإعداد بقناة أبوظبي، فمع كامل الاحترام للمستشار مرتضى منصور لا يمكن أن أتدخل في شأن مصري، أو أمر يخص القضاء المصري .

 

عاجل| تركي آل الشيخ يحسم الجدل ويكشف رسميًا حقيقة الموافقة على مبادرة دفع الدية لأهالي ضحايا بورسعيد 1