عاجل.. التعليم تكشف حقيقة تقليل عدد أيام وساعات الدراسة بدءًا من الأسبوع المقبل

عاجل.. التعليم تكشف حقيقة تقليل عدد أيام وساعات الدراسة بدءًا من الأسبوع المقبل
مدرسة حكومية

بعدما تم تداول أنباء عن قيام وزارة التربية والتعليم بالتخطيط من أجل تقليل عدد ساعات وأيام الدراسة، وذلك في النظام الجديد للتعليم كان لابد من أن يكون رد رسمي من قبل الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم حول حقيقة هذا الأمر، وهو ما حدث مع خروج الدكتور “طارق شوقي” للحديث مع بعض وسائل الإعلام حول النظام الجديد للدكتور.

ونفي وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” بأن يكون هناك أي نية لدى الوزارة لتقليل عدد ساعات الدراسة أو أيامها خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كون عدد ساعات الدراسة كما هي دون تغيير.

وعبر طارق شوقي عن قرار وزارة التربية والتعليم في هذا الصدد قائلًا: “عدد ساعات الدراسة ليس لها محل بحث عند أولياء الأمور والطلاب، ولكنه جزء من تصميم نظام تعليمى متكامل، ولذكل يجب أن يعرف الجميع، بأنه لا تغيير فى عدد ساعات دراسة النظام الجديد وهذا أمر منتهى”.

الجدير بالذكر، بأن عدد كبير من أولياء الأمور، قد تقدموا برفع قضايا وشكاوى مطالبين فيها بضرورة أن يتم تقليل عدد ساعات الدراسة في المدارس الحكومية في مصر لتصبح بحد أقصى حتى الساعة الواحدة ظهرًا، وهذا في الوقت الذي كان فيه بعض الخبراء التربويين، يطالبون بتقليل عدد ساعات المواد التعليمة التي يتم تدرسيها للطلاب بعيدًا عن طابور الصباح والأنشطة المدرسية والفسحة وباقي لأنشطة.