عاجل.. “حريق هائل” يضرب سوهاج منذ قليل.. وبيان هام يكشف حجم الخسائر

عاجل.. “حريق هائل” يضرب سوهاج منذ قليل.. وبيان هام يكشف حجم الخسائر
حرائق

قالت مصادر مسؤولة في سوهاج منذ قليل، بأن حريق قد إندلع في عدد من أشجار النخيل الموجودة على حافة ترعة الفراسية بمركز ساقتله في محافة سوهاج خلال الساعات الماضية، وهو الأمر الذي أسفر عن وجود خسائر مادية فقط في النخيل والأراضي الزراعية دون أي خسائر في الأرواح.

وذكرت المصادر، بأن اللواء “هشام الشافعي” مدير أمن سوهاج كان قد تلقى بلاغ من قبل مأمور مركز شرطة ساقلتة في الساعات الماضية يفيد بنشوب حريق في حافة ترعة الفراسية، وامتد لعدد من أشجار النخيل.

وهذا في الوقت الذي ذكرت فيه الأجهزة الأمنية، بأن سبب الحريق إلقاء أحد المارة عقب سيجارة مشتعل وتم السيطرة على الحريق وإخماده ونتج عن ذلك احتراق بعض الأشجار.

وقالت إدارة البحث الجنائي، بانها قد بدأت التحري عن الواقعة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وسيتم عرضه في الساعات المقبلة على النيابة العامة، والتي من المتوقع أن تبدأ التحقيقات في هذا الأمر خلال ساعات قليلة من الآن.

ويأتي هذا الحريق بعد ساعات قليلة من حريق وكارثة ضربت قرية الراشدة في محافظة الوادي الجديد، حيث سيطرت الحرائق هناك على أكثر من 100 فدان، وهو الأمر الذي دفع الحكومة المصرية إلى إصدار تعليمات بشأن الدفع بـ 4 طائرات من أجل السيطرة على الحرائق في الوادي الجديد.