بالتفاصيل.. قرار عاجل من الحكومة يٌسعد أصحاب وملاك السيارات في مختلف محافظات الجمهورية

بالتفاصيل.. قرار عاجل من الحكومة يٌسعد أصحاب وملاك السيارات في مختلف محافظات الجمهورية
سيارات

ذكرت التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين في هيئة البريد المصري، بأن الأخيرة قد وقعت بروتوكول تعاون مع النيابة العامة في الساعات الماضية، وذلك بشأن قيامها بتقديم خدمة جديدة لملايين المواطنين في مصر خاصة أصحاب وملاك السيارات، وذلك بشأن  الاستعلام وسداد مخالفات المرور، والحصول على شهادة براءة الذمة للمواطنين من خلال مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في مصر.

وذكرت المصادر، بأن البروتوكول الذي تم توقيعه بين النيابة العامة وبين البريد سوف يتيح للمواطن كلًا من :

  • عقب تفعيل البروتوكول يستطيع المواطن الاستعلام عن مخالفات المرور وسدادها، والحصول على شهادة براءة الذمة من أي مركز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.
  • إمكانية التظلم من مخالفات المرور سواء كانت كلية أو جزئية.
  •  تتمتع هذه الخدمة بميزة جديدة تمكن العملاء من متابعة التظلم في كافة مراحله، حيث يتم إرسال رسائل نصية “SMS” للعميل توضح المرحلة التي يمر بها التظلم حتى يتم البت فيه، وذلك ليكون العميل على إطلاع دائم بكافة مراحل التظلم.

وبحسب ما تم تداوله في وسائل الإعلام، فإن تطبيق هذه الخدمات سوف يبدأ في الأيام القليلة المقبلة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهل على المواطنين عملية الإستعلام وسداد المخالفات المرورية والحصول على شهادة براءة الذمة، وذلك بسبب تواجد مكاتب البريد في مختلف أنحاء الجمهورية.