تطورات جديدة في أسعار الذهب تفاجئ ملايين المواطنين منذ قليل..

تطورات جديدة في أسعار الذهب تفاجئ ملايين المواطنين منذ قليل..
أسعار الذهب

قالت مصادر رسمية في شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة منذ قليل، بأن أسعار الذهب صباح اليوم السبت الموافق السادس من شهر أكتوبر، قد شهد تباين كبير في مختلف أسواق الصاغة بشتى مناطق الجمهورية، وذلك بعدما أنخفض الذهب بشكل غير مسبوق في بداية الأسبوع الماضي ووصل إلى نحو 592 جنيه بالنسبة لجرام الذهب من عيار 21، ولكنه عاد من جديد وإرتفاع مع ختام تعاملات الأسبوع ووصل إلى نحو 597 جنيه.

وبالنسبة لأسعار الذهب التي تم تسجيلها صباح اليوم السبت في أسواق الصاغة، فقد جاءت على النحو التالي:

 عيارات الذهب أسعار الذهب اليوم
عيار “21” 597 جنيهًا
عيار “18” 512 جنيهًا
عيار “24” 682 جنيهًا
الجنيه الذهب 4776 جنيهًا
سعر الأوقية العالمية 1203 دولارات

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن أغلب أسواق الذهب في الوقت الحالي تشهد حالة من الركود بالنسبة لإقبال المواطنين على شراء المعدن الأصفر، وهذا على الرغم من كون البعض قد شدد على كون هذه الفترة هي الأفضل لشراء المعدن الأصفر، وشراء الشبكة بالنسبة للشباب المقبلين على الزواج.

وكان بعض تجار الذهب في مصر قد أكدوا بأن أسعار الذهب في مصر مرتبطة ببعض الأمور والتي من بينها السعر العالمي، وكذلك سعر صرف الدولار الأمريكي في مصر، وهذا بالإضافة إلى قانون العرض والطلب والذي يجعل أسعار الذهب تتفاوت من محافظة إلى أخرى في بعض الأحيان بمقدار جنيه أو جنيهين في الجرام.

تحديث: 

ومع بداية التعاملات المسائية، قد واصل الذهب على أسعاره التي بدأ بها صباح اليوم، وهو الأمر الذي يجعل البعض يتوقع بأن يبدأ الذهب بنفس أسعاره خلال الساعات الأولى من صباح يوم الغد الأحد.