التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الشرطة تلقى القبض على “26 طفل” في البحيرة.. ومصادر تكشف السبب الصادم
قوات الشرطة

قامت قوات حرس الحدود في الساعات الماضية بالإشتراك مع الأجهزة الأمنية في البحيرة برئاسة مدير أمن البحيرة اللواء “جمال الرشيدي”، بإحباط محاولة هجرة غير شرعية لعدد 26 طفل من محافظة أسيوط، وذلك أثناء تواجدهم في مدينة رشيد، وهم في طريقهم لركوب “مركب” في البحر المتوسط.

وقالت المصادر، بأن الأطفال الذين تم القبض عليهم تترواح أعمارهم بين 14 – 18 سنة، وكانوا في طريقهم للمرور من رشيد إلى كفر الشيخ، ومنها إلى إيطاليا عن طريق مركب صيد بهدف الهجرة غير الشرعية.

وبحسب التصريحات الرسمية، فإن بداية كشفت تفاصيل هذه الواقعة كانت بعد وصول بلاغ إلى ضباط قطاع مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية بمكتب رشيد، تفيد باعتزام عدد من الأشخاص المتواجدين بأحد المقاهي الكائنة بالطريق الدولى بدائرة مركز شرطة رشيد، مغادرة البلاد بطريقة غير شرعية عن طريق البحر لدولة إيطاليا، وهو الأمر الذي جعل القيادات الامنية تصدر تعليماتها بضرورة إلقاء القبض عليهم على الفور.

وبالفعل تم تقنين الإجراءات وإلقاء القبض على نحو 26 طفل تترواح أعمارهم بين 14-18 سنة، وجميعهم من أبناء مركزي “الفتح وأبنوب” في محافظة أسيوط، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم عرضه على النيابة العامة، والتي من المؤكد ان تبدأ في مباشرة التحقيقات فيه خلال الساعات المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات