عاجل.. مفاجآت سارة للمواطنين بشأن “موسم العمرة”.. وإنخفاض كبير في الأسعار

عاجل.. مفاجآت سارة للمواطنين بشأن “موسم العمرة”.. وإنخفاض كبير في الأسعار
العمرة

أكد “أشرف شيحة” وهو عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، على كون اللجنة قد أتخذت قرارات هامة، وذلك بشأن موسم العمرة الجديد، وهذا خلال إجتماع اللجنة والذي عقد في الساعات الماضية، وقد تم رفع توصية إلى وزارة السياحة، وذلك بشأن أهم ما توصلت إليه اللجنة خلال الاجتماع.

وكانت أولى هذه التوصيات هي ضرورة فتح موسم العمرة مبكرًا، خاصة لكون الحكومة قد حددت أعداد المتعمرين لهذا العام بـ 500 ألف مواطن فقط.

وأوضح “شيحة” في تصريحاته، بأن وزيرة السياحة سوف ترفع توصيات هذه اللجنة إلى مجلس الوزراء من أجل إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الأمر.

وكشف شيحة في تصريحاته حول ما يتنظر المصريين في موسم العمرة الجديد: ”

“فتح موسم العمرة ينعكس على الأسعار بالانخفاض وعدم الاستغلال، وتبدأ الأسعار في الموسم الجديد بحد أدنى 11 ألف جنيه، وقد طالبنا بضرورة فتح الموسم مبكرا وعدم اقتصاره على ثلاثة أشهر فقط “رجب وشعبان ورمضان”؛ حتى يكون هناك متسع أكبر من الوقت أمام الشركات والمعتمرين لتنفيذ العمرة بسهولة ويسر.

وأشار عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إلى كون موسم الحج والعمرة الماضي كان ناجحًا، وواصفًا إياه بأنه كان أفضل موسم في السنوات الأخيرة، ومؤكدا أن الضوابط التي جرى وضعها العام الماضي للعمرة أثبتت نجاحها بشكل منقطع النظير، ومشيرًا إلى كون الحكومة المصرية لديها نية لفرض نفس الضوابط هذا العام أيضًا من أجل السيطرة على موسم العمرة.

وبحسب ما تم تأكيده من جهات رسمية، فإن الأيام المقبلة سوف تشهد الإعلان عن كافة تفاصيل موسم العمرة هذا العام من قبل وزارة السياحة والحكومة المصرية.