عاجل.. الجيش يدفع بـ 4 طائرات للسيطرة على كارثة “الراشدة”.. والأهالي: “الحقونا أحنا بنموت”

عاجل.. الجيش يدفع بـ 4 طائرات للسيطرة على كارثة “الراشدة”.. والأهالي: “الحقونا أحنا بنموت”
عاجل

قالت المصادر الرسمية في محافظة الوادي الجديد منذ قليل، بأن 4 طائرات إطفاء قد وصلت إلى منطقة الراشدة في مدينة الداخلة بالوادي الجديد، وذلك من أجل المساعدة في السيطرة على الحرائق التي نشبت وإندلعت في منطقة نخيل مجاورة للمنازل والمناطق السكنية، وقد أمتد هذا الحريق على مساحات وصلت لـ 50 فدان، وحتى الآن قد مر أكثر من 9 ساعات على لحظة إندلاعه، ولازالت جهود الحماية المدنية مستمرة من أجل السيطرة عليه وإخماده.

وذكر اللواء “محمد الزملوط” محافظ الوادي الجديد، بأن الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع قد أصدر تعليمات بإنتقال 4 طائرات هليكوبتر، إلى الوادي الجديد فجر اليوم، وذلك للمساعدة في إخماد الحريق الذي شب بقرية الراشدة بمركز الداخلة والتهم أكثر من 60 فدانا، وانتقل إلى بعض المنازل ونتج عنه أكثر من 30 مصابا.

وأشار الدكتور الزملوط في تصريحاته، بأن رئيس الوزراء، والرئيس عبد الفتاح السيسي يتابعان ما يحدث في “قرية الراشدة” لحظة بلحظة وعلى تواصل مستمر مع القيادات التنفيذية في الوادي الجديد، من أجل الإطلاع على كل ما هو جديد حول الجهود المبذولة من قبل الحماية المدنية للسيطرة على هذا الحريق.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أجرى إتصالات مع عدد من الوزارء في الساعات الماضية من أجل الوقوف على آخر الخطوات التي تم إتخاذها من قبل الجهات المعنية بشأن السيطرة على الحريق ومكافحته ومنع انتشاره، والاطمئنان على سلامة المواطنين.

وكان أهالي قرية الراشدة قد أطلقوا إستغاثات عاجلة في الساعات الماضية، مطالبين الجيش المصري بالتدخل والمساعدة في إخماد هذه الحرائق، وذلك بعدما أستمرت لأكثر من 9 ساعات متواصلة.