التخطي إلى المحتوى
محمد بن سلمان لوكالة بلومبرغ: “يعِدُ بصفقة رائعة خلال أسبوعين” ويكشف مصير حساب المواطن
محمد بن سلمان ليعد بمفاجأة ويكشف مصير حساب المواطن

محمد بن سلمان لوكالة بلومبرغ: “يعِدُ بصفقة رائعة خلال أسبوعين” ويكشف مصير حساب المواطن

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في حوار أجرته معه وكالة بلومبرغ، يوم الأربعاء ونشرته مساء اليوم الجمعة، واعدًا بصفقة وصفها بالرائعة سوف يتم الإعلان عنها خلال أسبوعين، وأشار في حديثه إلى أن الإصلاحات التي أجرتها المملكة خلال السنوات الماضية، أنتجت تدفق الاستثمارات في المملكة وقال سنتوصّل إلى صفقة رائعة في أكتوبر بعد أسبوعين، وستحمل رقمًا كبيرًا”.

مفاجأة رائعة خلال أسبوعين

ولم يكشف ولي العهد السعودي عن الصفقة التي وصفها بأنها “رائعة”، وتركها لتكون كـ “مفاجاة”، وسيتم الإعلان عنها بعد أسبوعين، وقال بشأنها: “سيتم الإعلان عن الصفقة الكبيرة خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار وهو مجال بعيد عن النفط.. وهناك صفقات أخرى سيتم الإعلان عنها أيضًا”.

مصير حساب المواطن

وردًّا على سؤال حول فيما إذا كان هناك نية بتمديد حزمة المساعدات التي يقدمها برنامج حساب المواطن أم لا؟، أوضح ولي العهد “أن الأمر لا يزال قيد النقاش”، وقال: “لدينا الآن كثيرٌ من النقاشات في الحكومة السعودية حول ما إذا كان يجب علينا أن نستمر بحساب المواطن ونعتمد عليه، أو أنه يجب علينا أن نغيّر ذلك ونعتمد بشكلٍ كبير على التعويض”.

وأضاف قائلًا: “هذا نقاش سيستمر داخل الحكومة السعودية، ولكننا نعتقد أن ذلك لن يضر بالإنفاق؛ لأن كمية الأموال المخصصة لذلك موجودة، ونقاشنا الآن داخل الحكومة السعودية متعلقٌ بكيفية إنفاقها لصالح الشعب”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.