لماذا هبطت معدلات صلاح؟ نجوم الرياضة الأوروبية يعلقون: يطلب المستحيل ولا يوجد اضطهاد والحل قادم

لماذا هبطت معدلات صلاح؟ نجوم الرياضة الأوروبية يعلقون: يطلب المستحيل ولا يوجد اضطهاد والحل قادم

لا شك أن الحديث بدأ يكثر في الفترة الأخيرة عن تراجع معدلات محمد صلاح في الموسم الثاني مع ليفربول، خاصةً بعد التألق الكبير والمبهر الذي ظهر به في موسمه الأول، الأمر الذي فتح المجال للحديث عن إمكانية تكرار ما حققه في الموسم الماضي، وبدأ الجدل بشأن قدرته على البقاء في دائرة أفضل لاعبي العالم.

ورأي الكثير من الصحفيين القائمين على تغطية مباريات ليفربول هذا الأمر من زاوية مختلفة، فمنذ أن غادر محمد صلاح ملعب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا متأثرًا بالإصابة على مستوى الكتف، لم يتمكن من تسجيل نفس معدلات الأهداف التي اعتاد عليها من قبل، وفيما يلي أبرز تعليقات النقاد والصحفيين.

فيرى “أيان دولي” أحد المكلفين بتغطية مباريات ليفربول عن صحيفة “ليفربول ايكو” الانجليزية: “بشكل عام، أنا لا أعتقد أن أداء محمد صلاح به أي مشاكل خلال الموسم الحالي، لافتًا إلى أنه فقط هو فقط  لم يصل لنفس مستواه الذي كان عليه قبل نهائي دوري الأبطال، معتقدًا أنه مازال متأثر بالإصابة بشكل ما، لكن عمومًا مستواه داخل الملعب جيد.

وأضاف فقط أن ما يصيبه هو إنهائه السيئ للهجمات، بينما أثنى “جيمس بيرس” أحد أقدم من قاموا بتغطية مباريات ليفربول ورافق الفريق في معسكراته على مدار سنوات، عن دور يورجن كلوب مع اللاعب، ودعمه الدائم له، مؤكدًا بأن إهداره المستمر للفرص تتلاعب بذهنه، وقدرته على اتخاذ القرار تتراجع، وهو ما أدى إلى هبوط مستواه بعض الشيء.

وعن تراجع مستوى صلاح وماني وفيرمينيو، فالجميع شاركوا جميعًا في كأس العالم وهذا أدى إلى لتراجع على مستوى الأداء، كما أن خط الوسط تواجد به كوتينيو وشامبرلين الموسم الماضي، الأول رحل والثاني مصاب منذ فترة، لكن في الوقت الحالي كايتا مازال يحتاج وقتًا للتأقلم، خاصةً وأن “صلاح” يبذل جهد أكبر من أجل الفريق مما اعتاد عليه في السابق، وهو الأمر الذي يفقده بعض من الطاقة في مواجهة المرمى.