إنفجار مدوي يهز منطقة “شبرا” منذ قليل.. ومصرع وإصابة 4 أشخاص.. والخسائر تتجاوز الـ100 مليون

إنفجار مدوي يهز منطقة “شبرا” منذ قليل.. ومصرع وإصابة 4 أشخاص.. والخسائر تتجاوز الـ100 مليون
صورة أرشيفية

قالت مصادر مسؤولة في النيابة العامة، بأن قد قامت بمعاينة موقع الإنفجار في شركة البترول، والذي وقع في منطقة مسطرد بشبرا الخيمة، وذلك بعدما وقع هذا الإنفجار في ساعة مبكرة من ظهر اليوم، وراح ضحيته مهندس وتعرض 3 آخرين للإصابة وقد تم نقلهم إلى المستشفى.

وقالت النيابة، بأنه قد طلبت تقرير مفصل عن طريقة العمل داخل الخزان، وكذلك طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وبعد سؤال المصابين، قد بدأت كشف تفاصيل هذه الواقعة، وهذا في الوقت الذي تم فيه تقدير الخسائر بنحو 100 مليون جنيه على أقل تقدير.

وقالت التقارير الأمنية بعد المعاينة، بأن المتوفي والمصابين كانوا يقومون بعمية صيانة لخزان “فصل المواد البترولية” داخل المستودع، وقد حدث شرار كهربائي أدى إلى حدوث إنفجار في الخزان، وقد أدى هذا الأمر إلى مصرع المهندس المسؤول عن عملية الصيانة وإصابة 3 عمال، وجاري الآن البحث عن عامل رابع تحت الأنفاض.

وبحسب المصادر الرسمية، فإن أسماء الضحايا والمصابين قد جاءت على النحو التالي، حيث أسفر الحادث عن مصرع كريم متولى مهندس وإصابة عادل أحمد عقل وإبراهيم سعيد أحمد ومصطفى عبدالحفيظ عاملين وتم نقلهم لأحد المستشفيات بالقاهرة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.