عاجل.. الحكومة تفاجئ المواطنين وتعلن عن أسعار غير متوقعة للعمرة والحج

عاجل.. الحكومة تفاجئ المواطنين وتعلن عن أسعار غير متوقعة للعمرة والحج
العمرة

أوضح “ياسر سلطان” عضو  اللجنة العليا للحج والعمرة السابق، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد إنخفاض في برامج “العمرة الإقتصادي” وذلك بأكثر من  5 الآف جنيه وهذا في حالة أن تم فتح باب العمرة بشكل مبكر أمام الشركات مبكرًا، وأتخاذ الحكومة لقرار عدم إقتصار الموسم على 3 أشهر.

وذكر سلطان في تصريحات صحفية منذ قليلـ بأن من المتوقع بأن يتم الإعلان في فتح باب العمرة أمام الشركات خلال شهر نوفمبر المقبل، مؤكدًا أن أسعار العمرة الاقتصادية للموسم الجاري ستكون 12 ألف جنيه، وهو رقم أقل من أسعار العمرة في الموسم الماضي.

وكشف سلطان بأن فتح باب العمرة مبكرًا أمام الشركات مشيرًا إلى كون هذا الأمر سوف يؤدي إلى تخفيض أسعار تذاكر الطيران، وقد تم إتاحة الفرصة أمام الشركات وهذا لإختيار الفنادق والمساكن القريبة من الحرم، وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى عدم حدوث أزمات تكدس المعتمرين في المطارات.

ويذكر بأن وزارة السياحة في السنة الماضية قد قررت بأن يكون موسم العمرة على 3 أشهر فقط “رجب وشعبان ورمضان”، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه بأن اللجنة العليا للحج والعمرة أن موسم العمرة للعام الجاري سيتم فتحه لـ6 أشهر بإجمالي 500 ألف تأشيرة هذا العام.