عاجل.. “التعليم العالي” تصدم الطلاب والعاملين في الجامعات بقرار مفاجئ منذ قليل

عاجل.. “التعليم العالي” تصدم الطلاب والعاملين في الجامعات بقرار مفاجئ منذ قليل
جامعة القاهرة

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ قليل، بأنه وفقًا للقرار الصادر من قبل “رئاسة مجلس الوزراء” في الساعات الماضية، فإن يوم الأحد المقبل 7 أكتوبر، سيكون أجازة رسمية في كل الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة، وذلك بمناسبة أعياد إنتصارات أكتوبر المجيدة، وهذا في الوقت الذي سيكون فيه يوم السبت المقبل 6 أكتوبر هو يوم عمل عادي بالنسبة للجامعات والمعاهد الحكومية، والتي تنتظم فيها الدراسة يوم السبت أسبوعيا.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن هذا الأمر متروك  لرؤساء الجامعات لتحديد ما إذا كان يوم السبت المقبل إجازة رسمية من عدمه وفقًا لما يرونه مناسبًا، وذلك لكل جامعة على حد.

ويذكر بأن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور “مصطفى مدبولي”، قد أصدر قرار رسمي وذلك بشأن الموافقة على إستبدال أجازة يوم الأحد المقبل 7 أكتوبر بدلًا من يوم السبت المقبل الموافق 6 أكتوبر، وهذا لكون يوم السبت هو أجازة رسمية في عدد كبير من الجهات والقطاعات الحكومية.

وقالت التقارير، بأن البنك المركزي المصري قد أصدر كذلك قرار رسمي بشأن إعتبار يوم الأحد المقبل أجازة رسمية في البنوك، على أن يتم العودة للعمل من جديد صباح الأثنين المقبل يوم 8 أكتوبر الجاري.