عاجل.. “حريق هائل” يضرب محافظة البحيرة.. والأهالي تستغيث والحماية المدنية تتدخل

عاجل.. “حريق هائل” يضرب محافظة البحيرة.. والأهالي تستغيث والحماية المدنية تتدخل
حريق

قالت مصادر رسمية في محافظة البحيرة، منذ قليل، بأن الدكتورة “ياسمين فؤاد” وزيرة البيئة قد أصدرت توجيهات سريعة، بشأن إتخاذ كل الإجراءات اللازمة والضرورية من أجل السيطرة على الحريق الذي نشب وإندلع في أكوام قش الأرز في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة في الساعات الماضية.

وذكرت المصادر، بأن الأهالي قد قاموا بتوجيه إستغاثات عاجلة إلى الحماية المدنية وشرطة النجدة، وذلك بعدما أندلع حريق هائل ومروع في كميات كبيرة من “قش الأرز” التي تم تشوينها أسفل الكوبري الدولي، في “عزبة دهشور” بمدخل الكوبري في دمنهور.

وعلى الفور وصلت فرق التفتيش في جهاز شئون البيئة إلى موقع الحريق، وهذا بالإضفة إلى إستدعاء قوات الحماية المدنية، والتي قامت بالدفع بعدد من سيارات الإطفاء من أجل السيطرة على الحريق، وعلى كثافة الأدخنة المتصاعدة منه.

وقد تم السيطرة عليه، وذلك بعد ساعتين من العمل المتواصل من قبل الحماية المدنية، وهو الأمر الذي يؤكد بأن الحريق كان هائل ومروع، وكاد يتحول إلى كارثة إنسانية هناك في دكمنهور.

وقالت مصادر رسمية في دمنهور، بأنه من الضروري على المواطنين الإبلاغ عن أي مناطق تقوم بحرق “قش الأرز”، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر (واتس أب) على رقم 01222693333.